الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعتقل ربيع يروي تفاصيل تعرضه للتعذيب في "المسكوبية"

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 15:55 )
المعتقل ربيع يروي تفاصيل تعرضه للتعذيب في "المسكوبية"
رام الله- معا- نقل محامي نادي الأسير الفلسطيني مأمون الحشيم عن الأسير وسام ربيع (21 عاماً) من بلدة بيت عنان خلال زيارة أجراها له، يوم الأحد، تفاصيل تعرضه للتعذيب على يد المحققين في معتقل "المسكوبية".
وأفاد المعتقل ربيع أنه تعرض لتحقيقٍ قاسٍ وطويل استمر في أولى أيام اعتقاله لمدة 48 ساعة بشكلٍ متواصل إضافة إلى حرمانه من النوم، مضيفا أنه وخلال التحقيق قام أحد المحققين بالاعتداء عليه بالضرب وسحبه من ظهره بقوة ودفعه وهو مقيد اليدين.
وبين المعتقل ربيع أنه أُصيب بانهيار عصبي، وقام المحققون بنقله لاحقاً إلى العزل الانفرادي وأبقوه على الأرض وهو مقيد اليدين والقدمين لأكثر من خمس ساعات. مشيراً إلى أنه خاض إضراب عن الطعام استمر لمدة يومين احتجاجاً على ما تعرض له.
يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت ربيع في الـ 30 من آذار 2018، وأصدرت المحكمة قرارات بتمديد اعتقاله ثلاث مرات ومن المفترض أن تعقد له جلسة للمرة الرابعة يوم غد الاثنين.
وفي هذا الإطار أكد نادي الأسير أنه ومنذ بداية شهر آذار وثق ثلاث حالات لمعتقلين تعرضوا لعمليات تعذيب ممنهجة داخل معتقل "المسكوبية" وهم المعتقل عمر الكسواني، ويحيى علوي، إضافة إلى وسام ربيع. مع الإشارة إلى أن ما نسبته 90% من المعتقلين يتعرضون لعمليات تعذيب جسدية ونفسية خلال الاعتقال والتحقيق.