الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجنة الاسير" و"لجان المرأة" يكرمان ذوي الاسرى في سلفيت

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 16:36 )
"لجنة الاسير" و"لجان المرأة" يكرمان ذوي الاسرى في سلفيت
سلفيت- معا- كرمت لجنة الاسير الفلسطيني واتحاد لجان المرأة الفلسطينية في محافظة سلفيت ذوي الاسرى بيوم الاسير الفلسطيني، حيث تم تقديم الدروع لأهالي الاسرى كخطوه رمزية لهم. 
وتم خلال التكريم توزيع كتاب "صدى القيد" لامين عام الجبهة الشعبية امين سعدات على اسر الاسرى في المحافظة، ضمن سلسلة فعاليات بمناسبة يوم الاسير. 
وفي ذات السياق، نظمت لجنة الاسير ولجان المرأة ندوة لأهالي الاسرى في مركز الحياة الثقافي في بلدة كفل حارس بالمحافظة بعنوان "واقع الاسير الفلسطيني في سجون الاحتلال" تحدثت فيها مسئولة اتحاد المرأة امال حماد عن واقع الاسرى داخل السجون. 
وحيت حماد صمود الاسرى وذويهم وثباتهم وكفاحهم المتواصل ودور الاهالي في دعم ابنائهم الاسرى، مؤكدة على مواصلة فعاليات التضامن مع الاسرى وأسرهم خاصة الاسرى المرضى وذوي الاحكام العالية حتى تتحقق مطالبهم العادلة والإنسانية في الحرية.
وبدوره، تحدث مسئول لجنة الاسير في المحافظة الاسير المحرر زهران ابو عصبة عن واقع الاسير في المعتقلات والسجون الاسرائيلية ومعاناتهم اليومية خلال فترة التوقيف والتنقل بين المحاكم والممارسات التي يقوم بها السجان بحق الاسرى ودور المحامين في متابعة الاسرى داخل السجون وكيفية تعامل الاهالي معهم.
وفي نهاية الندوة اجاب زهران وحماد على اسئلة واستفسارات اهالي الاسرى واستمعوا الى مداخلاتهم حول ظروف اعتقال ابنائهم.