الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن محادثة حادة بين ترامب ونتنياهو

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 12:15 )
الكشف عن محادثة حادة بين ترامب ونتنياهو
بيت لحم- معا- كشف موقع اخباري امريكي عن محادثة وصفها بالمتوترة بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو جرت قبل عام , سأل خلالها ترامب نتنياهو بصراحة: "هل تريد السلام أم لا؟
وزعمت مصادر في التقرير أن معظم المحادثة الهاتفية جرت في جو ودي، لكن في هذا الجزء من المحادثة تحولت إلى كلمات حادة.
ولم ينف أحد كبار المسؤولين في البيت الأبيض هذا التقرير ، لكنه قال: "يتمتع الرئيس بعلاقات وثيقة وصريحة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ويقدر جهوده العديدة لدفع عملية السلام في مواجهة العديد من التحديات".
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز هاكابي: "يتمتع الرئيس بعلاقات جيدة مع بعض الزعماء الأجانب، لكن هذا لا يعني أن يكون خجولًا عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على ما هو الأفضل لأميركا".
وبحسب الموقع الاخباري (Axios)، فأن المحادثة الهاتفية جاءت رداً على نية نتنياهو بناء المزيد من المستوطنات. وقال التقرير "لقد اعتقد ترامب أن نتنياهو أغضب الفلسطينيين بلا داعٍ".حينها ساله ترامب: "هل تهتم حقا بالسلام؟"
وقد صرح ترامب باستمرار منذ دخوله البيت الأبيض أنه يأمل في التوصل إلى "اتفاق نهائي"بين إسرائيل والفلسطينيين. ومع ذلك، ومنذ أعلن أن بلاده تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في العام الماضي، فإن الفلسطينيين يقاطعون إدارته.
في نفس الوقت ، في يناير ، كتب ترامب في حسابه على تويتر أن إسرائيل "ستضطر لدفع المزيد, بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لها. نية ترامب في هذه الأمور غير واضحة. ولم تكشف الإدارة بعد تفاصيل خطة السلام المزمعة ، لكن مصادر في البيت الأبيض أخبرت صحيفة هآرتس الشهر الماضي أنه يمكن "تسويقها" للجمهور الإسرائيلي وللجمهور الفلسطيني.