الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرباوي يعلن اطلاق مؤتمر الملكية الفكرية والعلامات التجارية

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 10:59 )
الحرباوي يعلن اطلاق مؤتمر الملكية الفكرية والعلامات التجارية
الخليل- معا- اعلن محمد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني عن اطلاق فعاليات مؤتمر الملكية الفكرية والعلامات التجارية والذي ستبدأ جلساته يوم الاربعاء المقبل بالشراكة مع وزارة الاقتصاد.
وقال الحرباوي خلال مؤتمر صحفي، عقد مساء الاحد في قاعة الملتقى ان مؤتمر الملكية الفكرية يأتي عشية الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، ويناقش قضايا العلامات التجارية من مختلف النواحي لما بات لهذه القضية من اهمية اقتصادية كبيرة ومرتبطة بآليات الاقتصاد العالمي.
وحول اهمية المؤتمر، قال الحرباوي ان المؤتمر يأتي ضمن سلسة مؤتمرات تمكين الاقتصاد الفلسطيني الذي يعمل عليه ملتقى رجال الاعمال، فبعد نجاح مؤتمر حوكمة الشركات العائلية العام الماضي، يأتي مؤتمر الملكية الفكرية و العلامات التجارية التي باتت عنصرا مهما في الاقتصاد العالمي، وحتى يستطيع الاقتصاد الفلسطيني الاندماج واللحاق بالاقتصاد العالمي يجب ان عليه ان يواكبه في مختلف النواحي، خاصة ان بعض العلامات التجارية باتت تقدر قيمتها بمئات المليارات في الاقتصاديات العالمية.
وشدد ان اتباع قواعد الملكية الفكرية يطور المنتج الفلسطيني ويسير به الى الامام ويجبر المنتج والمصنع الفلسطيني على الحفاظ على مقاييس محدده من الجودة ليستطيع عندها الدخول الى العالمية.
من جانبه قال امين سر الملتقى باسل القاضي ان الاوراق العلمية في المؤتمر تتمحور حول ثلاث قضايا رئيسية الاولى وهي المحور القانوني وكل ما يتعلق بهذا الجانب بمشاركة النيابة العامة ووزارة الاقتصاد وباحثين قانونيين، اما المحور الثاني فيركز على قصص نجاح وتجارب من الاقتصاد الفلسطيني في العلامات التجارية، فيما تركز المحور الثالث فيه وزارة الاقتصاد على الاجراءات المتبعة في هذا الجانب وكيفية تسجيل العلامات التجارية وما هي الحقوق والواجبات فيما يتعلق بتسجيل العلامات التجارية مع القطاع الخاص.

ودعا القاضي رجال الاعمال الفلسطينيين الى تسجيل علاماتهم التجارية لمختلف منتجاتهم لما له من اثر ايجابي على طبيعة المنتج.
اما محسن زلوم أمين الصندوق فقال ان المتحدثين في المؤتمر هم خبراء في مجال العلامات التجارية مثل طلال ابو غزالة رئيس المجمع العربي للملكية الفكرية وفرانسيس جراس مدير عام المنظمة العربية للملكية الفكرية وستكون كلتا المداخلتين عبر الفيديو كونفرنس.
وقال زلوم ان التحضيرات اكتملت وان المسجلين للمؤتمر زاد عددهم عن 450 شخصا وباحثا ومهتما في قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية.