الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دبلوماسي يزور مدينة اريحا الصناعية

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 16:15 )
وفد دبلوماسي يزور مدينة اريحا الصناعية
اريحا- معا- زار وفد دبلوماسي ضم كل من تركيا، واسبانيا، وهولندا، والنروج، واليابان، يوم الاثنين، مدينة اريحا الصناعية الزراعية، للتعرف عليها والاطلاع على هذا المشروع الحيوي والهام للاقتصاد الفلسطيني والوقوف على اهم المستجدات والتطورات في المرحلتين الأولى والثانية من عمر المشروع.
وكان باستقبالهم نصر عطياني مدير عام الشركة، وخالد العملة مدير العمليات من الجهة الحكوميّة، شاكرا اهتمامهم بمشروع مدينة أريحا الزراعية الصناعية، وقدّر زيارتهم.
وتأتي هذه الزيارة كمبادرة في إطار تعزيز أواصر التعاون بين فلسطين وتلك الدول في مجالات الاقتصاد والتجارة وتعزيز التبادل التجاري.
وقدم عطياني والعملة نبذه عن مدينة أريحا الزراعية الصناعية وعلى أهم التطورات الاقتصادية التي تشهدها المدينة بالمرحلتين الأولى والثانية، وأهميتها لدعم الاقتصاد الفلسطيني، ومراحل تطويرها، انجازاتها ومنتجات مصانع مدينة أريحا الصناعية الزراعية المتميزة وأهم المعيقات التي تواجههم، حيث تم عرض فيديو يوضح حياه المدينة منذ التأسيس والتطورات الاقتصادية فيها.
وأعرب السفراء عن سعادتهم بالزيارة واهتمامهم بمدينة أريحا الزراعية الصناعية لكونها مشروع فلسطيني مؤهل بكافة خدمات البنية التحتية، مع اعتبار هذه الزيارة بداية مرحلة جديدة للتعاون بين دولهم وببن إدارة المدينة، مؤكدين على أهمية خلق فرص جديدة لتسويق منتجات المدينة الصناعية في دولهم وضرورة تضافر كافة الجهود الازمة لذلك.
وفي نهاية الاجتماع تم اجراء جولة ميدانية للمصانع العاملة فيها ومنها مصنع بيت الصابون الفلسطيني "صبا "ومصنع المسرى للمشروبات وللصناعات الغذائية للتعرف على الية العمل وخطوط الإنتاج فيها.