الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينية تفوز بجائزة عالمية بمجال الصحة

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 23:20 )
فلسطينية تفوز بجائزة عالمية بمجال الصحة
غزة- معا- فازت الطالبة منار سامي أبو سمهدانة، البالغة من العمر 14 عام من مدرسة رفح الإعدادية للبنات "د"، بالجائزة الرابعة من المسابقة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية والتي نُظمت إحياءً لليوم العالمي للصحة، .
وجاء شعار هذا العام "التغطية الصحية الشاملة" الذي يهدف إلى رفع التوعية حول حقوق الأفراد في الحصول على خدمات الرعاية الصحية النوعية التي تقي من المرض والموت، وقد عقدت الاحتفالية الختامية للمسابقة في مدينة غزة في 10 إبريل بحضور موظفين كبار من برنامجي التعليم والصحة في الأونروا.
وتحت شعار "الصحة للجميع"، تمت دعوة طلاب المرحلة الإعدادية في مدارس الأونروا في مختلف أنحاء قطاع غزة للمشاركة في مسابقة الرسم المنظمة من قبل منظمة الصحة العالمية بين 10 يناير و 4 مارس 2018. وتمكّن 60 طالب وطالبة من مدارس الأونروا في غزة من تسليم رسوماتهم إلى المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مصر، وقامت لجنة محكمين باختيار الرسومات الفائزة.
وقالت الطالبة منار في تعليقها على فوزها: "لا يمكنني أن أصف شعوري وفرحتي عندما اتصل بي مكتب منظمة الصحة العالمية وأخبرني أنني فزت بالجائزة الرابعة على مستوى الشرق الأوسط والأولى على فلسطين، من خلال رسمتي، سلّطت الضور عىل حق الجميع في الحصول على الخدمات الصحية. بدون الخدمات الصحية المقدمة من الأونروا، سيعاني اللاجئين الفلسطينيين في غزة كثيراً خصوصًا في ظل الصعوبات الاقتصادية والمالية التي تواجهها غزة هذه الأيام".