الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يندد بتفجير منزل القنبع

نشر بتاريخ: 24/04/2018 ( آخر تحديث: 24/04/2018 الساعة: 12:44 )
محافظ جنين يندد بتفجير منزل القنبع
جنين- معا- تفقد اللواء إبراهيم رمضان محافظ جنين الأضرار التي لحقت بمنزل الأسير أحمد جمال قنبع بحي البساتين، بعد أن فجرته قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء بالديناميت وإلحاق أضرار بأربعة منازل مجاورة. 
ورافق المحافظ الشيخ صلاح جودة مدير الأوقاف، ورئيس غرفة وصناعة جنين عمار أبو بكر، ونائب مدير الدفاع المدني قدري الجمل وعدد من ممثلي الأجهزة الأمنية .
وندد المحافظ رمضان بسياسة الاحتلال العنصرية في الاستمرار بنهجها العدواني بحق أبناء شعبنا، مشددا أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة من الاعتداءات وعمليات القتل ومداهمة المدن وهدم المنازل تهدف إلى تقويض عملية السلام وتعطيلها من قبل حكومة الاحتلال المتطرفة لتمرير أهداف ومخططات سياسية عنصرية وفرض قوة الاحتلال على الأرض، مضيفا أن هذه الاجراءات العنصرية لن تكسر عزيمتنا وسنبقى صامدين وسنوفر كافة مقومات ومعززات الصمود لأبناء شعبنا المرابط على أرضه، موضحا أن هذه الجريمة ليست غريبة على الاحتلال الممعن في قمع الفلسطينيين بهدم منزلهم وسيواصل هذه السياسية بهدم المزيد منها.
وكانت طواقم الدفاع المتواجدة في محيط المنزل بتحديد نقاط الخطر للمبنى حيث قاموا بمنع المواطنين من الاقتراب حرصا على سلامتهم. 
وكانت عائلة القنبع قد أخلت منزلها قبل نحو عشرة أيام بعد تثبيت قرار الهدم، علما أن المنزل لا يعود لوالد الأسير، بل لشقيقه المتواجد في الأردن، حيث تسلمت قبل ثلاثة أشهر قرارا بالهدم، الذي تضمن فرصة للاستئناف استنفذتها العائلة ثلاث مرات دون جدوى، ويأوي المنزل 8 أفراد، ومساحته 160م2.
وتتهم سلطات الاحتلال القمبع من مخيم جنين، بقيادة المركبة التي نفذ فيها الشهيد أحمد جرار عمليته مطلع هذا العام، وقتل خلالها حاخامًا قرب نابلس في عملية "حفات جلعاد".