عـــاجـــل
بدء توافد المواطنين للمشاركة في المسير البحري الـ13 شمال القطاع
الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تفرج عن محافظ القدس عدنان غيث بشرط الحبس المنزلي 7 ايام
  2. جيش الاحتلال يجرف ١٦ دونما ويقتلع ٢٦٠ شجرة زيتون شمال غربي الخليل
  3. بريطانيا: لا تزال هناك حاجة لتوضيح عاجل بشأن مقتل خاشقجي
  4. الاحتلال يعتقل شابا على حاجز حوارة بدعوى محاولته تنفيذ عملية الطعن
  5. الخارجية ترفض مشروع القانون الذي يحرم الاهل من زيارة الاسرى
  6. وفد أمني مصري يصل غزة لاستكمال جهود التهدئة والمصالحة
  7. وزير الخارجية السعودي يقول أنه لا يعلم أين جسد جمال خاشقجي
  8. استشهاد شاب بزعم تنفيذ عملية طعن قرب الحرم الابراهيمي في الخليل
  9. استشهاد شاب بزعم تنفيذ عملية طعن قرب الحرم الابراهيمي في الخليل
  10. انباء اولية عن اطلاق نار باتجاه فلسطيني بالخليل بحجة محاولة طعن جنود
  11. لجنة التشريع في الكنيست توافق على مشروع قانون يمنع زيارة اسرى حماس
  12. مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية في مردا شمال سلفيت
  13. اصابة شاب بالرصاص وآخرين بالاختناق في مواجهات شرق غزة
  14. البرلمان المصري يمدد حالة الطوارئ 3 أشهر
  15. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة
  16. الاحتلال يغلق حاجز مزموريا شرق بيت لحم
  17. "مقاومة الاستيطان" تحذر من مسيرة للمستوطنين تجاه الخان الأحمر غدا
  18. المانيا تعلن تعليق توريد الأسلحة للسعودية
  19. مسير بري وبحري الاثنين شمال غرب قطاع غزة

"خضوري" تحتضن الفعاليات الختامية لمبادرة الشبكة العنكبوتية

نشر بتاريخ: 24/04/2018 ( آخر تحديث: 24/04/2018 الساعة: 13:29 )
طولكرم- معا- احتضنت جامعة فلسطين التقنية خضوري يوم الثلاثاء، الفعاليات الختامية للمرحلة الاولى من مبادرة الشبكة العنكبوتية بعنوان "غد افضل لأبنائنا الطلبة في مدرسة فاطمة الزهراء"، واعلان اطلاق المرحلة الثانية للمبادرة برعاية عدد من شركاء المدرسة على المستوى الرسمي والاهلي.

وخلال فعاليات الافتتاح الذي حضرته راعية حفل تكريم المبادرين والشركاء عقيلة رئيس الوزراء ا.د.رامي الحمد الله رنا البسطامي، وممثلو المؤسسات الرسمية والأمنية مؤسسات المجتمع المدني، تم تنظيم عدد من الفقرات الفنية التي لامست واقع التكنولوجيا وانعكاساته على المجتمع وتعكس اهداف المبادرة مثل عرض مسرحية حول التنمر الالكتروني وتقديم عدد من العروض التي تلامس الواقع اليومي المعاش للطلبة واسرهم في مواجهه وسائل التواصل الاجتماعي واثرها على الصحة النفسية للطلبة ومكونات الأسرة.

وفي هذا السياق، شدد الزغل على اهتمام محافظة طولكرم وضمن توجيهات المحافظة على انجاح كل المبادرات الرسمية والشبابية التي من شأنها تحقيق رفعة المجتمع واستقراره والتي من بينها مبادرة مدرسة بنات فاطمة الزهراء الابداعية والملهمة. 

من جانبه نقلت عميد كلية العلوم والآداب د. رباب جرار تحيات رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني، متمنية للمدرسة والطلبة النجاح في مبادرتهم وصولا الى تعميمها على المستوى الوطني، والمضي قدما نحو تحقيق مزيد من الانجازات واطلاق المبادرة في مرحلتها الثانية.

وبينت د. جرار ان الانترنت اصبح من اكثر الوسائل التكنولوجية المستعملة في العصر الحالي العصر الحالي الاكثر خطورة على المجتمعات ويؤثر على قيمها وثقافتها واصبح من اكثر الاشياء التي تستحوذ على اوقات الافرادي وتفكيرهم وتفاعلاتهم، الامر الذي يؤثر على علاقاتهم الاجتماعية وغيرها من التفاعلات اليومية الهامة، بالاضافة الى اعتباره ساحه ومنصة للابتزاز والاستغلال في اكثر من موضع.

واوضحت د. جرار ان الجامعة قامت باحتضان الحفل الختامي لمبادرة مدرسه فاطمة الزهراء، والى تقديم الدعم والتنفيذ لانجاز قناة توجيهية توعوية على اليوتيوب ضمن اطار الشراكة في انجاح المبادرة مؤكدة أهمية التكنولوجيا ودورها في الحفاظ على المجتمع وخدمته؛ وسعيها الى تكريس ثقافة الاستخدام الامن والفعال للأنترنت
من جانبها، اكدت مديرة مدرسة فاطمة الزهراء سمر عبد القادر انه من ايمانها بالمسؤولية المجتمعية والعمل بروح الفريق قامت بعقد شراكه مجتمعية واسعة مع مجموعة من المؤسسات والجامعات من اجل في نشر ثقافة التعايش مع الانترنت ومن اجل تعميم هذه المبادرة وتحقيق اهداتفها ومن اجل تعميمها على المستوى الوطني.

من جانبها، اوضحت عبد القادر ان المدرسة ومن خلال المبادرة قامت بتنفيذ مجموعة من اللقاءات والندوات والتدريبات والفيديوهات وغيرها من الفعاليات التي تسهم في انجاح المبادرة وتحقيق اهدافها وغاياتها في بناء مجتمع امن الانترنت ويحمي اطفالنا ومؤسساتنا من الاستخدام الخاطئ ثقافه الانتاج.

من جانبه، أكد ممثل مديرية التربية والتعليم العالي ا.نزيه نصر الله على اهتمام المديرية والوزارة بنجاح هذه المبادرة على مستوى محافظه طولكرم لتعم الفائدة على مستوى الوطني، مشيداً بدور الشركاء وبدور وجهود مدرسه بنات فاطمه الزهراء ممثل هيئه الإدارية والتدريسية والمرشدة التربوية فيها.

واكد على ان وزارة التربية والتعليم العالي على اتم استعداد لتقديم كل ما يخدم الطلبة والمدارس وتقديم كل ما يعزز قدرات المدارس والجهاز التربوي ويمكنه من تنفيذ مبادرات ابداعية اخرى.

من جانبه، اكد د. محمد أبو عمر من جامعة القدس المفتوحة ان فرع الجامعة في طولكرم شارك في عقد العديد من ورشات العمل والمحاضرات والندوات لخدمة المبادر والتي تمحورت حول الاستخدام الآمن للجهزة الذكية والنترنت نت استهدفت أولياؤء الامور وطلبة المدارس والمرشدين اتربويين وموظفي وزارة الاوقاف، مقدماً العديد من التطبيقات المجانية المتوفرة على من خلا شبكات الانترنت والتي توفر أعلا درجات الامن المعلوماتي للمستخدمين. 

وفي الاتجاه ذاته،  بين مسؤول العلاقات العامة في شرطة طولكرم المقدم سامر زيتاوي ان مشاركة جهاز الشراطة في المحافظة في انجاح المبادرة، نابع من حرص الشرطه لتقديم برنامج الارشاد الشرطي والتوعوي لشريحة هامة في المجتمع.

واوضح زيتاوي انه تم خلال المبادرة عقد ثلاث لقاءات في المدرسه استهدفت 300 طالب خلال هذا الفصل والتي تم تعميمها على باق المدارس بالتعاون مع مديرية التربية من خلال كان عنوانها ارشادات وتوجيهات حول مخاطر استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والابتزاز الالكتروني فقد قمنا باستهداف شريحه كبيره من الطلاب والطالبات في المدارس حيث تم عرض 30 محاضرة تم استهداف 1050 طالبا منها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018