الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيران: سنعاقب إسرائيل ...هذا أمر حتمي

نشر بتاريخ: 24/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 09:31 )
إيران: سنعاقب إسرائيل ...هذا أمر حتمي
بيت لحم- معا- توعد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، بأن بلاده ستعاقب إسرائيل على عدوانها في قاعدة "T4" السورية وقتلها مستشارين عسكريين من إيران خلال الغارة.

وقال شمخاني، في تصريح للصحفيين، اليوم الثلاثاء، قبل مغادرته إلى مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في اجتماع المسؤولين الأمنيين لدول القارات الخمس، ردا على سؤال حول "الاعتداء الصهيوني" على قاعدة "T4" وقتل عدد من المستشارين الايرانيين: "إن الجمهورية الاسلامية دفعت ثمنا كبيرا لإرساء الأمن الإقليمي ومحاربة الإرهاب التكفيري، لذلك لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي مقابل التصاعد المقلق النابع عن إجراءات أمريكا والكيان الصهيوني وبعض حلفائهم الإقليميين المزعزعة للأمن".

ونوه شمخاني إلى أن التواجد الاستشاري الإيراني في سوريا والذي بدأ بطلب من الحكومة الشرعية في هذا البلد يهدف إلى محاربة الإرهاب، "إذ كان له دور مصيري في هزيمة هذا التيار بالمنطقة".

وتابع أن "الكيان الذي يعطي لنفسه الحق بالاعتداء على سيادة بلد آخر واستهداف قوات تحارب الإرهاب بالتأكيد يجب أن يكون قد فكر بتداعيات وعواقب ذلك الاعتداء وردود الفعل المقابلة".

وأردف مشددا: "إن معاقبة الكيان الصهيوني أمر حتمي لا رجعة عنه، لكن طبيعة وزمان ومكان وكيفية الرد على المعتدي ستحددها الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. إذا كان الكيان الصهيوني لم يدرك بعد انتهاء زمن اضرب واهرب فيجب عليه دفع ثمن عدم الفهم".