الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الهباش في السودان والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 13:02 )
تكريم الهباش في السودان والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية
الخرطوم- معا- كرمت جامعة أم درمان الإسلامية في جمهورية السودان الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، في ختام فعاليات الموسم الثقافي الدعوي الحادي والعشرين والذي استمرت فعالياته على مدار الأربعة أشهر الماضية.
وقدم البروفيسور حسن عباس درع التقدير للهباش بإسم الجامعة تقديرا لجهوده في بلورة خطاب ديني وسطي بعيدا عن التطرف والغلو وعدم التهاون في مسلمات وثوابت الأمة العربية والإسلامية خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية ومركزيتها ودرة تاجها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.
وقال قاضي قضاة فلسطين خلال حفل التكريم إن القضية الفلسطينية هي في قلب كل عربي ومسلم وقلوب المسلمين جميعا تهفو الى القدس ومقدساتها صباح مساء، داعيا العرب والمسلمين الى التوجه الى مدينة القدس وزياراتها أفواجا وجماعات والرباط فيها، مؤكدا أن شعار "اشتري زمنا في القدس" ليس وهما او للاستهلاك فقط وإنما يجب ان يكون واقعا عمليا وحالة يومية تعيشها مدينة القدس بمساجدها وكنائسها وحاراتها وأسواقها، وهو ما بدأنا نلمسه في الفترة الأخيرة من خلال أفواج المسلمين التي بدأت تأتي لمدينة القدس وتقيم فيها وبين أهلها .

وشارك الهباش كضيف شرف في الحفل الختامي بندوة سياسية عامة تحت عنوان "فلسطين بين عزيمة المقاومة ومشروع التسوية" أكد فيها تمسك القيادة الفلسطينية وجميع أطياف الشعب الفلسطيني بالداخل والخارج بالثوابت وعلى رأسها نيل الحرية والإنعتاق من الاحتلال وحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .
وأضاف" منذ أكثر من مائة عام واجهت العديد من المصاعب والمؤامرات الا انها سارت بثبات وتخطت هذه العقبات واستطاعت ان تبقى حية وعلى رأس جدول أعمال الأمة العربية وقضيتها المركزية بفضل صمود شعبنا وعدم رضوخه للظلم والعدوان وتعاقبت الأجيال في حمل الراية التي لم ولن تسقط أبدا حتى نصل الى نهاية الطريق وننعم بالحرية والاستقلال أسوة ببقية شعوب العالم."
وفي ختام الحفل تقدم الهباش بشكره العميق لجمهورية السودان حكومة وشعبا ولجامعة أم درمان الإسلامية بإدارتها وطلبتها وكافة فعالياتها على حفاوة الإستقبال ولما لمسه من الجميع أن فلسطين وقدسها تعيش في قلوب العرب والمسلمين .
وقدم الدكتور محمود الهباش درعا تقديريا لرئاسة الجامعة ممثلة بالبروفيسور حسن عباس والبروفيسورة انتصار الحبة رئيسة مركز الطالبات في الجامعة تقديرا لجهودهم في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في كافة المجالات .
ويرافق الدكتور الهباش في زيارته لجمهورية السودان سفير دولة فلسطين في السودان الدكتور سمير طه والاستاذ خالدر بارود مدير عام مكتب مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية والمستشار في السفارة الفلسطينية بالسودان الدكتور نزار الأخرس.