الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: فوز الروائي إبراهيم نصرالله بجائزة (البوكر) انجاز لثقافتنا

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- اعتبرت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني فوز الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) لهذا العام عن روايته "حرب الكلب الثانية"، انجاز اخر يضاف للثقافة الفلسطينية، التي رغم كل الصعوبات والتحديات، تبدع في المحافل العالمية الثقافية، وأن ذلك دليل على ارادة شعبنا الذي يضيف للمشهد الثقافي العالمي اغناء وتطور.
وتابعت الدائرة إن كافة المحاولات الجارية لطمس الثقافة الفلسطينية، يخرج أبناء شعبنا ليبهروا العالم، بالتطور العلمي والثقافي، وأن هذا هو الشعب الفلسطيني مازال قادرا على العطاء، والإسهام بقوة في الثقافة العالمية، مشيدة بالروائي نصر الله، وإسهاماته المتعددة في المشهد الثقافي الفلسطيني .
وأشارت الدائرة أن وصول روايتين هما "وراث الشواهد" للروائي وليد الشرفا، إضافة لـ"حرب الكلب الثانية" إلى القائمة القصيرة للجائزة هذا العام، هو إنجاز يسجل للرواية الفلسطينية، وتأتي في ظل تطور الحالة الثقافية الفلسطينية، والعمل المتواصل الذي يقوده وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو.
يذكر  أن الروائي إبراهيم نصر الله من مواليد العاصمة الأردنية عمّان العام 1954 من أبوين فلسطينيين اقتلعا من أرضهما عام 1948، حيث عاش طفولته وشبابه في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في عمّان، قبل أن يبدأ حياته العملية من المملكة العربية السعودية، ثم يعود إلى الأردن ليعمل في الصحافة، ومؤسسة عبد الحميد شومان، ومن بعدها تفرغ للكتابة بدءاً من العام 2006، هو الذي كانت روايته "زمن الخيول البيضاء" ترشحت للقائمة القصيرة لذات الجائزة في العام 2009، و"قناديل ملك الجليل" لـ"طويلة" الجائزة العام 2013.