الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الامة تنفذ اعتصاما أمام مجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 13:16 )
كلية الامة تنفذ اعتصاما أمام مجلس الوزراء
رام الله- معا- نفذ العاملون في كلية الأمة، يوم الثلاثاء، اعتصاما أمام مجلس الوزراء الفلسطيني بناء على بيان لهم قبل يومين، مطالبين فيه بصرف مكافأة البرنامج الوطني لحماية التعليم في القدس والتي صرفت سابقا للعاملين في المؤسسات التعليمية المقدسية، مستثنية عاملي كلية الأمة منها.
وذكر رئيس لجنه العاملين الدكتور سليم الخفش أن هذه المكافأة جاءت بعد قرار وتنسيب وزارة التعليم العالي ووحدة شؤون القدس فيها ضمن برنامج وطني لحماية التعليم في القدس، وبعد ان قامت وحدة شؤون القدس في وزارة التعليم العالي بإبلاغ العاملين في كلية الأمة المقدسية بأحقيتهم بهذه العلاوة ليتفاجأ العاملون بعدها بوقت قصير بصدور قرار يمنع هذه العلاوة عنهم من قبل وزارة المالية لأسباب غير مبررة وغير قانونية.

واضاف د. خفش ان التبريرات التي قامت وزارة المالية لمنع صرف هذه المكافأة عن العاملين في الكلية هي ان العاملين في الكلية يتقاضون علاوة القدس وعلاوة الكادر، مع العلم أن العاملين في قطاع التعليم المقدسي والذين تقاضوا هذه العلاوة يتقاضون علاوات نظيرة مثل علاوة القدس وعلاوة اتحاد المعلمين ولكن وزارة المالية لم تحجب عنهم هذه العلاوة، لذا فإن مبررات وزارة المالية التي وردتنا غير منصفة ومجحفة بحق العاملين في كلية الأمة.
وقال أ.فراس الأسمر المحاضر في كلية الأمة ونائب رئيس لجنه العاملين ان كلية الأمة المقدسية هي كلية تعليم عالي حكومية الوحيدة في القدس، وهي مؤسسة تعليمية تتبع مؤسسات المربي الفاضل المرحوم حسني الأشهب، وان كون الكلية تختص بالتعليم العالي لا يلغي انتماءها للتعليم المقدسي الذي يشمله البرنامج الوطني لحماية التعليم في القدس.
وجاء في البيان ان موقف وزارة المالية الأخير يعتبر استمراراً لمواقف مشابهة في السابق والذي تسبب بخسائر فادحة للعاملين دون وجه حق.

وذكر البيان بعد مراجعة كافة الجهات والوزارات المعنية، مثمنين مواقف كل من وزارة التربية والتعليم العالي ووحدة شؤون القدس ومديرية التربية والتعليم العالي في الدقس التي تشمل الكلية ومحافظة القدس ووزارة القدس ووزارة العمل والأمانة العامة لمجلس الوزراء، على موقفهم المشرف ودعمهم المستمر للقدس والتعليم فيها وحق العاملين في الكلية المقدسية الوطنية الحكومية الوحيدة فيها، مطالبين ومناشدين في نهاية البيان رفع الظلم الواقع عليهم والوقوف مع حقوق العاملين في المؤسسات التعليمية وخاصة المقدسية منها.
وأكدت لجنة العاملين في كلية الأمة ان هذا هو اعتصامهم الأول وانهم في اطار التصعيد المستمر والاعتصام اسبوعيا امام مجلس الوزراء حتى احقاق الحق لهم ورفع الظلم عنهم.