الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح متحف "القدس بوابـة السماء" في بيتونيا

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 13:57 )
إفتتاح متحف "القدس بوابـة السماء" في بيتونيا
رام الله- معا- افتتح مُتحف "القدس بوابـة السماء"، في مدرسة الحرية بمدينة بيتونيا، اليوم الاربعاء، والذي يضم مخطوطات ومعلومات خاصة عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، والهادف إلى تفعيل حراك ثقافي فني حول المدينة المقدسة.
وحضر حفل الافتتاح الى جانب رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، ورئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات.
واكد محيسن في كلمة نيابة عن الحضور ان المُتحف يأتي في ظل المرحلة الراهنة التي نمر بها من تعنت اسرائيلي وامريكي واستهداف واضح لمدينة القدس المحتلة، مشيراً الى أنه يأتي لتفعيل حراك ثقافي فني حول مدينة القدس، لخلق مشاركة ثقافية فاعلة في إحداث استجابة دينامية لحاضر المدينة في ضوء ما تتعرض له بشكل مستمر من سياسات الاحتلال الإسرائيلي الإقصائية كالعزل والتهديد وتضييق الخناق على سكّانها.
وشكر محيسن القائمين على المتحف من بيتونيا، ومجلس أولياء أمور الطلبة الموحد المتمثل بالاسير المحرر عبد الفتاح دولـة ورُبى البزور.
وأكد دولـة أن المُتحف يأتي ضمن رؤية الإنسان الفلسطيني لخلق ثقافة وطنية نابضة بالحياة لتكون حاضرة وطنياً وعالمياً.

وأضاف ان المتحف صمم ليكون مؤسسة عابرة للحدود السياسية والجغرافية، وهذا ما نتوقع أن يعكسه بمقاطعه المختلفة بالإضافة إلى أنشطته المتنوعة.
وقال "نجحنا في تقريب القدس وتعزيز حضورها وإيصال صوتها وغرس المبادىء الوطنية لدى طلابنا لاسيما في المرحلة الأساسية، فهذه مقدساتنا الاسلامية والمسيحية والقدس عاصمة دولتنا الأبـديـة".