الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترد- نتنياهو: جهود خفية لاستعادة الأسرى

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 09:29 )
حماس ترد- نتنياهو: جهود خفية لاستعادة الأسرى
بيت لحم- معا- قال ئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تبذل جهودا دبلوماسية وخفية من أجل استعادة الجنديين والإسرائيليين المدنيين المأسورين في قطاع غزة.
والتقى اليوم نتنياهو برفقة منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين يارون بلوم، مع عائلة منغيستو التي ابنها أفيرا مأسور في قطاع غزة.
وذكرت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو "أطلع أبناء عائلة منغيستو على الجهود العملاقة، الدبلوماسية والخفية، التي تبذل من أجل استعادة الجنديين والمواطنين من أسر حماس".
كما استعرض نتنياهو أمام أبناء عائلة منغيستو الأنشطة التي يقوم بها منسق شؤون الأسرى والمفقودون وطاقمه المكون من ممثلين عن الأجهزة الأمنية يعملون بشتى الوسائل من أجل تحقيق هذه الغاية، حسب ما ذكرت المصادر الإسرائيلية.
يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سبق أن أعلن أنه طلب من مصر وألمانيا الوساطة لدى حركة حماس من أجل استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.
من جانبها نفت حركة حماس وجود أي مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي حول صفقة تبادل أسرى جديدة، قائلة: "إن ما نشره مكتب نتنياهو محض افتراءات وأكاذيب على شعبه للتغطية على فشله في إدارة هذا الملف".