الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور الدهيشة تكرّم خرّيجيها المتميز المهندس حمزة حلايبة

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 00:31 )
مدرسة ذكور الدهيشة تكرّم خرّيجيها المتميز المهندس حمزة حلايبة
بيت لحم - معا - كرمت اللجنة الثقافية في مدرسة ذكور الدهيشة خرّيجيها المبدع المهندس حمزة أحمد حلايبة خريج المدرسة سنة 1996م.
وقدّم الأستاذ يوسف عدوي رئيس اللجنة الثقافية، وصاحب مبادرة "المدرسة مصنع العقول والإبداع" حلايبة المنحدر من مدينة مادبا الأردنية الذي يعتز ويفتخر بمدرسة ذكور الدهيشة، وبالمخيم الذي ولد وعاش وترعرع فيه وبأخواله الفلسطينيين عامّة، والمنحدرين من قرية راس أبو عمار خاصة.
وحاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة البلقاء سنة 2004م وماجستير في التنمية والتعاون الدولي من جامعة بيت لحم سنة2015م، وعمل رئيس قسم الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية في أمانة عمان الكبرى، وفي معهد الأبحاث التطبيقية في بيت لحم، ووزارة التخطيط الفلسطينية، ورئيس قسم هندسي في بلدية رام الله، ورئيس قسم التخطيط والشاريع في سلطة المياه بيت لحم، وشارك في عدة مؤتمرات في الأردن وتركيا وإسبانيا وفرنسا. وتحدث المهندس حلايبة إلى الطلاب حاثّاً إياهم إلى احترام المعلمين، والمثابرة والاجتهاد، وقال عن المدرسة بأنها الأصل وصاحبة الفضل في صقل شخصيته، وأكسبته الكثير، وهي منهل العلم، والعطاء والنفع، وأكسبته الكثير الكثير، وعلى الطلاب أن يستغلّوا سنوات دراستهم في المدرسة بما هو نافع ومفيد.
وقدم بعض الطلاب فقرات فنية متنوعة، من إلقاء الشعر،وغناء، ودبكة، ومناظرة، وقامت اللجنة الثقافية والضيف الخريج بتوزيع الجوائز والهدايا والشهادات التقديرية على عشرة طلاب متميزين في المجالات المختلفة الأكاديمية والثقافية والفنية.

وقام الأستاذ يوسف عدوي والطالبان قيس أبو عاليا وهادي قراقع بتكريم الضيف ومنحه درع المدرسة للإبداع والتميّز، وتقديم هدايا تذكارية للخريج الذي أيضاً قدّم هدية تذكارية للمدرسة من تصميمه وهي عن خارطة لمحافظة بيت لحم، وخارطة فلسطين. وأدار اللقاء الطالب كرم محبوب.