/* */
الأخــبــــــار
  1. شرطة رام الله تقبض على 4 تجار مخدرات وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة منها
  2. مصرع طفل (3 سنوات) غرقا في بحر خانيونس
  3. مقتل شاب اثر شجار في بيت لحم
  4. مصر تقرر اغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
  5. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الاقصى
  6. الأردن يطالب بوقف كل الإجراءات بحق الأقصى
  7. المجلس المركزي :التهدئة مع الاحتلال مسؤولية منظمة التحرير
  8. المجلس المركزي يؤكد استمرارقطع العلاقات السياسة مع الإدارة الأميركية
  9. المجلس المركزي يجدد رفضه لصفقة القرن
  10. الرئاسة تحذر من استمرار اغلاق الاقصى
  11. الحكومة تحذر من تصعيد الاحتلال في القدس
  12. شرطة الاحتلال تخلي المعتصمين في باب الاسباط
  13. الجمعة المقبلة ستحمل اسم "جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية"
  14. صلوات على ابواب الاقصى ردا على اغلاقه من قبل الاحتلال ومنع صلاة المغرب
  15. شهيدان و241 اصابة برصاص الاحتلال على حدود غزة
  16. شرطة الاحتلال تخرج كافة المصلين من المسجد الأقصى
  17. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق البريج
  18. مصادر اسرائيلية: شهيد بدعوى محاولة تنفيذ عملية بالقدس
  19. اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
  20. تواصل اطلاق البالونات الحارقة على مستوطنات "غلاف غزة"

رئيس مجلس امناء جامعة القدس يزور مدينة اريحا الصناعية

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 09:48 )
أريحا- معا- زار الدكتور باسم عوض الله رئيس مجلس امناء جامعة القدس أبو ديس و أ.د. عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس مدينة اريحا الصناعية الزراعية، للتعرف عليها والاطلاع على هذا المشروع الداعم للاقتصاد الفلسطيني والوقوف على اهم والتطورات في المرحلتين الأولى والثانية من عمر المشروع.

وكان باستقبالهم المهندس سعيد دويكات عضو مجلس ادارة شركة اريحا لتطوير وادارة وتشغيل المدينة الزراعية الصناعية ونصر عطياني مدير عام الشركة، وتاكيشي اوكوبو السفير الياباني لدى دولة فلسطين والدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامّة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة.وفي بداية الزيارة، رحب م. دويكات بالوفد الزائر وشكر اهتمامهم بمشروع مدينة أريحا الزراعية الصناعية، متحدثا عن أهمية المدينة الصناعية ودعمها للاقتصاد الفلسطيني وان رؤية الشركة المطوّرة لا تقتصر فقط على توفير مباني صناعية، وبنية تحتية بل تمتد إلى تحقيق التكامل في دورة حياة الاستثمار ودعم المستثمرين من خلال توفير كافة الخدمات المساندة للأعمال التجارية، كالتدريب المهني والتقني، بالإضافة الى الاستشارات القانونية والتسويقية والمالية، وأشار إلى أهمية تعزيز الارتباط والتعاون والتنسيق بين مدينة أريحا الصناعية الزراعية، والمؤسسات التعليمية. 
وقدّم عطياني نبذه عن مدينة أريحا الزراعية الصناعية وعلى أهم التطورات الاقتصادية التي تشهدها المدينة بالمرحلتين الأولى والثانية، وأهميتها في دعم الاقتصاد الفلسطيني، ومراحل تطويرها، انجازاتها ومنتجات مصانع مدينة أريحا الصناعية الزراعية المتميزة وأهم المعيقات التي تواجههم، حيث تم عرض فيديو يوضح حياه المدينة منذ التأسيس والتطورات الاقتصادية فيها.

وأكد اوكوبو ان الهدف الاساسي هو المساعدة لتوفير بيئة استثمارية متكاملة داخل المدينة حيث أن هذا المشروع هو ضمن سلسلة مشاريع ممر السلام والازدهار بمنطقة الاغوار تهدف الى تعزيز ورفع المستوى المعيشي للشعب الفلسطيني، معتبرا ان مشروع المدينة الصناعية في اريحا يأتي تعبيرا من اليابان في وقوفها الى جانب فلسطين في شتى المجالات.

ومن جهته عبر عوض الله عن سعادته بعد الاطلاع على التجربة الفلسطينية ضمن برنامج الحكومة الفلسطينية والحكومة اليابانية والشركة المطورة و ابدى اعجابه بمستوى التقدم الذي وصلت اليه المدينة وصناعاتها ومدى التطور الحاصل في عملية البناء والتطوير .

ثم توجه الوفد في زيارة ميدانية للاطلاع على المصانع العاملة في المدينة الصناعية ومنها مصنع بالوليا "مستخلص ورق الزيتون" للتعرف على هذه الصناعة وآلية العمل وخطوط الانتاج فيها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018