الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد ورشة حول "دراسة لواقع التعليم غير النظامي"

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 11:03 )
تربية قلقيلية تعقد ورشة حول "دراسة لواقع التعليم غير النظامي"
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية ورشة عمل لمدراء مراكز محو الامية لنقاش موضوع تنفيذ "دراسة لواقع التعليم غير النظامي".
ويأتي ذلك ضمن سياسة التربية والتعليم العالي والخطة الاستراتيجية للوزارة لتعزيز دور مراكز محو الامية والتعليم الموازي، وشارك في الاجتماع كل من منى عفانة رئيس قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم، وخالد عرباس موظف قسم التعليم العام بالإضافة الى مدراء المراكز محو الامية.
واشارت عفانة الى دعم مديرية التربية والتعليم العالي لبرنامج التعليم غير النظامي، وتوفيرها لأجهزة حاسوب وقرطاسية لاستخدامها في المراكز، الامر الذي يعكس رؤية الوزارة المتمثلة في ان التعليم حق للجميع مهما كانت الفئة العمرية، مشيرة الى ان الهدف من الاجتماع هو الخروج بتقييم ودراسة تشخيصية لكافة المراكز الخاصة بالتعليم غير النظامي، بالإضافة الى اطلاع مدراء المراكز على الاستبانة الخاصة بالمراكز.
بدوره، قدم عرباس شرحا وافيا حول الاستبانة التي تتمحور حول المركز بكافة مكوناته ممثلة بمدير المركز والميسرين والطلبة الملتحقين، حيث سيتم تعبئة هذه الاستبانات وارسالها للوزارة لمتابعة وتطوير الية عمل هذه المراكز.