الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باحثون يخترقون نظام قفل إلكتروني لفتح أي غرفة بالفندق

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 14:25 )
باحثون يخترقون نظام قفل إلكتروني لفتح أي غرفة بالفندق
بيت لحم -معا- إذا كنت تعتقد أن غرفتك في الفندق الذى تنزل به آمنة لأنها محمية إلكترونيا، فكر مرة أخرى، لأن خبراء الأمن كشفوا أن أنظمة القفل الإلكترونية الموجودة في سلاسل الفنادق العالمية يمكن اختراقها، مما يسمح للصوص بالدخول إليها بدون أي أثر.
ويأتي هذا الاكتشاف بفضل مجموعة من الباحثين من شركة "F-Secure" للأمن الإلكتروني الذين اخترقوا نظام قفل لعدد من الفنادق الشهيرة لإنتاج مفتاح رئيسي يمكن أن يفتح أى باب في المبنى، وآثار هذا الاكتشاف مخاوف من أن اللصوص يمكن أن يستغلوا هذه الأنظمة في هجماتهم.
ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى أجرت الشركة التى تتخذ من فنلندا مقرا لها هذا البحث من خلال اختراق نظام يسمى Vision، وتضمن الاختراق أخذ بطاقة مفتاح إلكترونية عادية واستخدام جهاز صغير لقراءة المعلومات الموجودة عليه لإنتاج مفاتيح متعددة إلى الفندق، وتم اختبارها بعد ذلك ضد أقفال متعددة وفي غضون دقائق تمكن الجهاز من إنشاء مفتاح رئيسي قد يفتح أى باب في المبنى.
وقال الباحثون إنه حتى مفتاح منتهى الصلاحية من خمس سنوات سيعمل مع البطاقات التي يتم استخدامها للوصول إلى أماكن المرافق مثل المرائب أو الخزانات.-اليوم السابع