السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: اليد التي اغتالت البطش ستقطع

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 26/04/2018 الساعة: 22:57 )
هنية: اليد التي اغتالت البطش ستقطع
غزة- معا- اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، مساء اليوم الخميس، أن الشهيد العالم فادي البطش عاد الى قطاع غزة رغم أنف وزير حرب الاحتلال أفيغدور ليبرمان، شاكراً كل من ساهم في عودته الى غزة.

وقال هنية، في كلمة له خلال تشييع جثمان الشهيد فادي البطش في مدينة جباليا، إن "فادي البطش كان دائما يتمنى الشهادة، وذهب فادي وبقي البطش، وبطش شعبنا شديد"، مؤكداً على أن الأيدي والأذرع الآثمة التي امتدت لتنال من هذا العلم "ستقطع".
ولفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الى أن ما يجري معنا اليوم هو ارهاص للنصر فدماء أهل غزة تسيل على أرض غزة وارض ماليزيا إنه الوفاء لفلسطين.
وشاركت جماهير غفيرة في تشييع الشهيد البطش الذي وصل جثمانه الى قطاع غزة مساء اليوم عبر معبر رفح.
وادى الفلسطينيون صلاة الجنازة بعد صلاة المغرب في المسجد العمري ببلدة جباليا مسقط رأس الشهيد قبل ان يواري الثرى في مقبرة الشهداء.
وفي وقت سابق مساء اليوم، وصل جثمان الشهيد العالم الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.
وكان في استقبل جثمان الشهيد عدد كبير من أفراد عائلته، وقيادات الفصائل الوطنية بقطاع غزة، إضافة إلى فرقة البروتوكول الشرطية، لنقله إلى مسقط رأسه في مدينة جباليا شمال قطاع غزة.
واغتيل البطش، الباحث في علوم الطاقة، السبت الماضي، إثر تعرضه لـ 10 رصاصات، أثناء مغادرته منزله متوجهًا لأداء صلاة الفجر، بأحد ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور، وحمّلت عائلة البطش وحركة حماس الموساد الإسرائيلي مسؤولية اغتيال ابنها.