الأخــبــــــار
  1. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  2. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  3. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  4. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل
  5. الشرطة: ضبط ٤٠ مركبة خاصة تعمل مقابل أجر في الخليل
  6. بحرية الاحتلال تعتقل 3 صيادين من بحر شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم
  7. اصابة فتى بجراح خطرة في يده بعد انفجار جسم مشبوه كان يحمله في الخليل
  8. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  9. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  10. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  11. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  12. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  13. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة
  14. شبان ينجحون بازالة السلك الفاصل على الحدود شرق خان يونس
  15. نادي الأسير ينعى المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر
  16. قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المتظاهرين شرق خان يونس
  17. الجيش اللبناني يفكك منظومة تجسس اسرائيلية في تلال كفر شوبا
  18. "منظومة" عسكرية اسرائيلية لمواجهة الطائرات الورقية
  19. بعد جولة عربية.. كوشنير وغرينبلات يلتقيان نتنياهو
  20. الاحتلال يخطر 21 عائلة بالطرد من منازلهم في خربة حمصة بحجة التدريبات

الجامعة الامريكية تستقبل طلبة البجروت في فعاليات اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 28/04/2018 ( آخر تحديث: 28/04/2018 الساعة: 16:26 )
جنين - معا - استقبلت الجامعة العربية الامريكية المئات من طلبة الداخل الفلسطيني عام 1948 الذين يحملون شهادة الثانوية العامة "البجروت" في فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته الجامعة لهم من اجل تعريفهم واطلاعهم على البرامج الاكاديمية والتخصصات المتنوعة التي تطرحها الجامعة في مختلف الكليات.

وافتتحت فعاليات اليوم بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونوابه للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور زكي صالح، وللشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، وعميد القبول والتسجيل الدكتور حازم خنفر، ومساعده المهندس براء عصفور، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة ومجموعة من طلبة الداخل واهاليهم.

وفي كلمته رحب الاستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري بطلبة الداخل واهاليهم، وقال: هذا اليوم أصبح تقليدا سنويا تنظمه الجامعة لطلبة الداخل الفلسطيني خاصة طلبة البجروت لإرشادهم واطلاعهم على كافة تخصصات الجامعة، وأضاف موجها حديثه للطلبة "أنتم على ابواب اهم مرحلة في حياتكم والتي ستحدد مستقبلكم، من خلال اختيار التخصص الجامعي، وانا على ثقة بأنكم على قدر عال من الوعي والثقافة لاختيار الأفضل لكم بمساعدة الجامعة واسركم لتحقيق النجاح والتفوق".

وقال الأستاذ الدكتور أبو زهري "الجامعة قامت بتعديل الخطط الدراسية لتتناسب مع متطلبات العمل في الداخل الفلسطيني، وتأهيل الطلبة اثناء تواجدهم على مقاعد الدراسة الجامعية من خلال إضافة عدد من المساقات التي تساعدهم في اجتياز متطلبات امتحان مزاولة المهنة بل والتفوق فيه كما هو مطبق حاليا بكليات طب الاسنان، والتمريض، والحقوق، وأضاف، اليوم يتوفر لكم فرصة الاطلاع واخذ فكرة عن الكليات والتخصصات في الجامعة العربية الامريكية، الامر الذي سيسهل عليكم اتخاذ القرار لمستقبلكم الجامعي، وتحقيق رغبتكم في الالتحاق بالتخصص الذي ترغبون به".

ومن جانبه تحدث عميد القبول والتسجيل الدكتور حازم خنفر حول شروط القبول في الجامعة وآلية التقدم للتخصصات ودعا الطلبة لزيارة عمادة القبول والتسجيل للاطلاع على عملية التسجيل بدءا من تعبئة طلب القبول وحتى الالتحاق بالجامعة بشكل رسمي والحصول على البرنامج الدراسي لكل تخصص.

كما قدم مدير مكتب الجامعة في مدينة الناصرة الأستاذ ربيع الفاهوم شرحا لطلبة الداخل حول الخدمات التي يقدمها مكتب الجامعة لهم واهمية التواصل المستمر مع المكتب عند الحاجة للاستفسار عن التخصصات، وقدم موظف مواقع التواصل الاجتماعي في دائرة العلاقات العامة الأستاذ محمود أبو فرحة شرحا للطلبة حول آليات التواصل مع الجامعة للاطلاع على خدماتها وانشطتها واعلاناتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، الانستجرام، لينكد ان، والسناب شات.

وقام الطلبة وذويهم بزيارة لزوايا الكليات، حيث تم تزويد الطلبة بمطبوعات الجامعة ودليل الطالب والبرشورات التوضيحية لكل تخصص، والاجابة عن استفساراتهم بكل ما يتعلق بالجامعة، وتخللت فعاليات اليوم المفتوح فقرات فنية قدمتها جوقة الجامعة تفاعل معها الحضور بشكل مميز.

وتلا ذلك جولة ميدانية لطلبة الداخل في مختلف كليات الجامعة اطلعوا فيها على التخصصات والمختبرات والعيادات والخدمات التي توفرها الجامعة في كل تخصص واليات التدريس المتبعة في كل كلية كما استمعوا لشرح مفصل من عمداء الكليات حول التخصصات، وآلية الالتحاق بالجامعة والتسجيل فيها وشروط القبول.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018