/* */
الأخــبــــــار
  1. شرطة رام الله تقبض على 4 تجار مخدرات وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة منها
  2. مصرع طفل (3 سنوات) غرقا في بحر خانيونس
  3. مقتل شاب اثر شجار في بيت لحم
  4. مصر تقرر اغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
  5. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الاقصى
  6. الأردن يطالب بوقف كل الإجراءات بحق الأقصى
  7. المجلس المركزي :التهدئة مع الاحتلال مسؤولية منظمة التحرير
  8. المجلس المركزي يؤكد استمرارقطع العلاقات السياسة مع الإدارة الأميركية
  9. المجلس المركزي يجدد رفضه لصفقة القرن
  10. الرئاسة تحذر من استمرار اغلاق الاقصى
  11. الحكومة تحذر من تصعيد الاحتلال في القدس
  12. شرطة الاحتلال تخلي المعتصمين في باب الاسباط
  13. الجمعة المقبلة ستحمل اسم "جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية"
  14. صلوات على ابواب الاقصى ردا على اغلاقه من قبل الاحتلال ومنع صلاة المغرب
  15. شهيدان و241 اصابة برصاص الاحتلال على حدود غزة
  16. شرطة الاحتلال تخرج كافة المصلين من المسجد الأقصى
  17. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق البريج
  18. مصادر اسرائيلية: شهيد بدعوى محاولة تنفيذ عملية بالقدس
  19. اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
  20. تواصل اطلاق البالونات الحارقة على مستوطنات "غلاف غزة"

الجامعة الامريكية تستقبل طلبة البجروت في فعاليات اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 28/04/2018 ( آخر تحديث: 28/04/2018 الساعة: 16:26 )
جنين - معا - استقبلت الجامعة العربية الامريكية المئات من طلبة الداخل الفلسطيني عام 1948 الذين يحملون شهادة الثانوية العامة "البجروت" في فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته الجامعة لهم من اجل تعريفهم واطلاعهم على البرامج الاكاديمية والتخصصات المتنوعة التي تطرحها الجامعة في مختلف الكليات.

وافتتحت فعاليات اليوم بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونوابه للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور زكي صالح، وللشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، وعميد القبول والتسجيل الدكتور حازم خنفر، ومساعده المهندس براء عصفور، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة ومجموعة من طلبة الداخل واهاليهم.

وفي كلمته رحب الاستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري بطلبة الداخل واهاليهم، وقال: هذا اليوم أصبح تقليدا سنويا تنظمه الجامعة لطلبة الداخل الفلسطيني خاصة طلبة البجروت لإرشادهم واطلاعهم على كافة تخصصات الجامعة، وأضاف موجها حديثه للطلبة "أنتم على ابواب اهم مرحلة في حياتكم والتي ستحدد مستقبلكم، من خلال اختيار التخصص الجامعي، وانا على ثقة بأنكم على قدر عال من الوعي والثقافة لاختيار الأفضل لكم بمساعدة الجامعة واسركم لتحقيق النجاح والتفوق".

وقال الأستاذ الدكتور أبو زهري "الجامعة قامت بتعديل الخطط الدراسية لتتناسب مع متطلبات العمل في الداخل الفلسطيني، وتأهيل الطلبة اثناء تواجدهم على مقاعد الدراسة الجامعية من خلال إضافة عدد من المساقات التي تساعدهم في اجتياز متطلبات امتحان مزاولة المهنة بل والتفوق فيه كما هو مطبق حاليا بكليات طب الاسنان، والتمريض، والحقوق، وأضاف، اليوم يتوفر لكم فرصة الاطلاع واخذ فكرة عن الكليات والتخصصات في الجامعة العربية الامريكية، الامر الذي سيسهل عليكم اتخاذ القرار لمستقبلكم الجامعي، وتحقيق رغبتكم في الالتحاق بالتخصص الذي ترغبون به".

ومن جانبه تحدث عميد القبول والتسجيل الدكتور حازم خنفر حول شروط القبول في الجامعة وآلية التقدم للتخصصات ودعا الطلبة لزيارة عمادة القبول والتسجيل للاطلاع على عملية التسجيل بدءا من تعبئة طلب القبول وحتى الالتحاق بالجامعة بشكل رسمي والحصول على البرنامج الدراسي لكل تخصص.

كما قدم مدير مكتب الجامعة في مدينة الناصرة الأستاذ ربيع الفاهوم شرحا لطلبة الداخل حول الخدمات التي يقدمها مكتب الجامعة لهم واهمية التواصل المستمر مع المكتب عند الحاجة للاستفسار عن التخصصات، وقدم موظف مواقع التواصل الاجتماعي في دائرة العلاقات العامة الأستاذ محمود أبو فرحة شرحا للطلبة حول آليات التواصل مع الجامعة للاطلاع على خدماتها وانشطتها واعلاناتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، الانستجرام، لينكد ان، والسناب شات.

وقام الطلبة وذويهم بزيارة لزوايا الكليات، حيث تم تزويد الطلبة بمطبوعات الجامعة ودليل الطالب والبرشورات التوضيحية لكل تخصص، والاجابة عن استفساراتهم بكل ما يتعلق بالجامعة، وتخللت فعاليات اليوم المفتوح فقرات فنية قدمتها جوقة الجامعة تفاعل معها الحضور بشكل مميز.

وتلا ذلك جولة ميدانية لطلبة الداخل في مختلف كليات الجامعة اطلعوا فيها على التخصصات والمختبرات والعيادات والخدمات التي توفرها الجامعة في كل تخصص واليات التدريس المتبعة في كل كلية كما استمعوا لشرح مفصل من عمداء الكليات حول التخصصات، وآلية الالتحاق بالجامعة والتسجيل فيها وشروط القبول.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018