الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق طبي يواصل إجراء العمليات المجانية في رام الله

نشر بتاريخ: 29/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
فريق طبي يواصل إجراء العمليات المجانية في رام الله
رام الله - معا - يواصل فريق طبي متخصص في جراحة وتجميل التشوهات الخلقية في سقف الحلق والفم (الشفة الأرنبية)، عملياته النوعية والمجانية في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، ضمن برنامج "احتضان الحياة"، الذي تنفذه مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد UPA وبالتعاون والشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وبدأ الفريق الطبي، صباح اليوم الأحد، إجراء العمليات في وحدة الجراحة النموذجية التي تتضمن غرفتا عمليات مجهتزان لإجراء عمليات الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق.
ورحب المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي باسم وزير الصحة الدكتور جواد عواد وإدارة المجمع، بالفريق الطبي العامل ضمن برنامج "احتضان الحياة"، شاكرًا مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد UPA على دعمهم ومساهمتهم في تخفيف آلام الشعب الفلسطيني.

 ولفت إلى أن العمليات التي يجريها الفريق الطبي وفقًا للمعايير العالمية، كان يتم علاجها في السابق ضمن حملات طبية اوتحويلها إلى مستشفيات اخرى، لافتًا إلى أن هذا الانجاز يعتبر تتويجًا للشراكة طويلة الأمد مابين وزارة الصحة الفلسطينية ومؤسسة النداء الفلسطيني الموحد. وأكد أن البرنامج يعتبر انجازًا وطنيًا على صعيد تقديم الخدمات الجراحية التخصصية في مجال جراحة الوجه والفكين في فلسطين.
من جهته، أفاد الدكتور وائل حلبي أخصائي جراحة وتجميل الوجه والفكين المدير الطبي للمشروع: "إن الهدف من البرنامج هو تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، خاصة الأطفال، حيث يتضمن بعثات طبية شهرية محلية لإجراء عمليات تجميل الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، بأيدي جراحين فلسطينيين متخصصين".
وأضاف: "الفريق الطبي يقوم بإجراء العمليات على أعلى مستوى، حيث أن جميع الكوادر تم تدريبها وتأهيلها محليًا وخارج الوطن، لاكتساب الكفاءة والخبرة اللازمة ووفقًا للمعايير العالمية في الجراحات التجميلية".

بدوره، قال الدكتور جون فان ألست، رئيس برنامج "احتضان الحياة"، إن البرنامج يعمل لخدمة أطفال فلسطين ولرسم ابتسامة على وجوههم تؤهلهم إلى مستقبل أكثر إشراقًا. وأضاف:"الإنجاز الأهم للبرنامج هو أنه نجح في إنشاء كادر وطني من الأطباء الفلسطينيين لاجراء هذا النوع من العمليات بعدما كان أطفالنا ينتظرون الخبراء الأجانب ضمن الوفود الدولية التي كانت تزور فلسطين في فترات متباعدة وغير منتظمة، كما يعتبر انشاء غرفتي عمليات ووضع برنامج دوري لاجراء هذه العمليات قصة نجاح لجهود وزارة الصحة، ومجمع فلسطين الطبي والشركاء القائمين على المشروع".
ويضم الفريق الطبي كل من، أخصائيي جراحة الوجه والفكين: د.وائل حلبي، د.محمود أبو حطب، د.جعفر عايش وإخصائيي جراحة الأنف والأذن والحنجرة: د.نصر جعفر ، د.منذر عطاونة، د.منتصر آسيا، إلى جانب أخصائيي التخدير: د.نور المصري د.إياد الشوبكي، وطاقم تمريض مؤهل في مجمع فلسطين الطبي. وسيواصل الفريق الطبي عمله بإجراء العمليات على مدار الأسبوع الجاري.
والجدير ذكره أن مؤسسة النداء الفلسطيني الموحدUPA أطلقت برنامج "احتضان الحياة" في عام 2014 لتعزيز جهود الدكتور جون فان ألست وتقوية القطاع الصحي الفلسطيني، وتوفير عناوين محلية للأسر للعلاج والمتابعة الطبية. وضمن البرنامج، جرى تجهيز وافتتاح غرفتي عمليات في مجمع فلسطين الطبي لإجراء عمليات الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق عام 2016، وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية وبدعممن بنك فلسطين، جمعية رام الله المسجلة، الحكومة الأسترالية، جورج وروندا سالم، منى وباسم حشمة، والمرحوم محمود شيكلي.