الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تنظّم معرضاً فنياً "ألوان في سماء العاصمة"

نشر بتاريخ: 01/05/2018 ( آخر تحديث: 01/05/2018 الساعة: 14:09 )
بلدية البيرة تنظّم معرضاً فنياً "ألوان في سماء العاصمة"
رام الله- معا- نظّمت بلدية البيرة، وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، والمدرسة الإسلامية الثانوية للبنين، معرضاً فنياً حمل اسم "ألوان في سماء العاصمة"، ضمّ 100 لوحة من إبداعات طلاب "ملتقى الفنان الموهوب"، والذي يحتضنه مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة، ويُشرف عليه الفنان التشكيلي رائد قرعان.
وقد افتَتح المعرض، الذي أُقيم في مركز البيرة الثقافي، المربي باسم عريقات، مدير مديرية التربية والتعليم، ورئيس قسم التقنيات في المديرية المربي عبد الكريم زيادة، ومثّل البلدية أعضاء المجلس سفيان عدوي، وم. موسى جويد، والكاتبة تمارا حداد، والمدير العام للمدرسة الإسلامية، عمر أبو عبدو، بحضور حشد كبير من أهالي الطلاب والمهتمين.
وجرى على هامش المعرض تخريج 60 طالباً وطالبة من الفنانين في مجالَي الرسم والخط العربي، كما نُظّمت مسابقة لاختيار أجمل لوحات المعرض، وفاز بالمراتب الخمس الأولى توالياً: لور الصوالحي، زينب الخطيب، هاني محامدة، دعاء السايس، زينة جودة، وتمّ منح الفائزين كؤوساً وكُراتٍ أرضية مقدمة من بلدية البيرة، وقد تكوّنت لجنة التحكيم من المربية نهى حمد من قسم الإشراف الفني في التربية والتعليم، والفنانتين زهرة منصور وغدير حمودة.
وأشاد عدوي بالجهود التي بُذلك لتنظيم هذا المعرض، مثمّناً دور الفنان قرعان في رعاية الطلبة الموهوبين، مؤكداً حرص البلدية على دعم الفنون الجميلة، من مسرح، ودبكة، وموسيقى، وغناء، وأشغال يدوية، ورسم، وخط عربي، مشيراً إلى أن الآلاف من أبناء المدينة وضواحيها يستفيدون سنوياً من برامج الدائرة الثقافية في شتّى المجالات المعرفية والفنية.