الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

وفد طبي الماني فلسطيني يصل فلسطين

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 13:41 )
وفد طبي الماني فلسطيني يصل فلسطين
رام الله- معا- وصل وفد طبي ألماني فلسطيني من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع ألمانيا إلى فلسطين متخصص في جراحة المخ والأعصاب، بتمويل ومتابعة جمعية إغاثة أطفال فلسطين "PCRF".
وأوضح التجمع في بيان صحفي أن الوفد مكون من طبيبين استشاريين الخبير الالماني سوري الأصل وفلسطيني الهوى، دكتور سمير كزكز والاستشاري الفلسطيني المتخصص في جراحة المخ والأعصاب الدكتور مصطفى الخطيب.
وقال التجمع أنه تم التنسيق لهذا الوفد بعد تحضيرات طويلة وتنسيق دام عدة أسابيع مع وزارة الصحة والعديد من المستشفيات في فلسطين، لتسهيل دخولهم الى الأراضي المحتلة ومباشرة مهتهم لمعاينة وعلاج أكبر عدد من المرضى الفلسطينيين.

وذكر التجمع أن الوفد تمكن من لحظة وصوله إلي تشخيص ومعاينة العشرات من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العديد من العمليات الجراحية وصفت حالتهم بالمُعقّدة في فلسطين.
وفِي تصريح صحفي لفت رئيس التجمع الدكتور أشرف الددا الى أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية نسقها التجمع في ظروف معقدة وقت صعب يسود في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في قطاع غزة الذي يسجل حالات جرحى وإصابات يومية خلال مسيرات العودة الكبرى ومنها حالات خطيرة جداً نتيجة الرصاص المتفجر المحرم دولياً.
ومن جهة أخرى أشارت د. غادة أبو عيشة مسئولة الإغاثة والوفود أن زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل وبرنامج مستديم بدأه التجمع منذ العدوان الاسرائيلي الأول على قطاع غزة عام 2008، لإرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات الصعبة وإحضار الجرحى للعلاج في أوروبا وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة اليهم عن قُرب .
وأضافت أبو عيشة يعد هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع الهادفة التي ينفذها التجمع وتهدف لدعم وتحسين الوضع الصحي في فلسطين المحتلة في الداخل وفي مخيمات الشتات.
والجدير بالذكر أن الوفد الطبي المتخصص سيمكث مدة 3 أسابيع في فلسطين يبدأها في مستشفى رفيديا التخصصي بمدينة نابلس، ويتوجه بعدها إلي مستشفى الأهلي في الخليل وسينهي جولته في مستشفيات قطاع غزة لإجراء سلسلة أخري من العمليات ومعالجة الإصابات المعقدة في جراحة المخ والأعصاب.