الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تقرر إغلاق مدارس الاونروا في القدس اعتبارا من العام المقبل
  2. الأسطول الروسي يرصد مدمرة صواريخ أمريكية في البحر الأسود
  3. ترامب: لدي خطة سأقدمها للكونغرس بشأن الجدار الحدودي مع المكسيك
  4. 41 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 172 مطلوبا الأسبوع الماضي
  5. الشرطة: إصابة 129 مواطنا في 216 حادث سير الاسبوع الماضي
  6. صيدم: 12 مليون دولار لبناء وتوسيع حزمة جديدة من المدارس
  7. الحركة العالمية: اسرائيل قتلت 57 طفلا في غزة خلال 2018
  8. معايعة: ثلاثة ملايين سائح زاروا فلسطين في 2018
  9. مصرع شاب ونجاة 35 مهاجراً من غزة قبالة سواحل اليونان
  10. الصحة تحذر من توقف الخدمة في 5 مستشفيات بغزة
  11. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  12. خسوف جزئي للقمر في سماء فلسطين الاثنين المقبل
  13. نتنياهو يحث رومانيا على نقل سفارتها إلى القدس
  14. روسيا لإسرائيل: لا تهاجموا مطار دمشق الدولي
  15. الوزيرة الاسرائيلية شاكيد: لن نغيّر قانون القومية
  16. غزة- الاحتلال يعتقل شاباً اجتاز السياج الفاصل
  17. حراك "اسقاط الضمان" يطالب الرئيس بإقالة الحكومة
  18. تلفزيون إسرائيل: النائب العام قرر توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو بملف 4000
  19. مصرع شاب من يعبد جنوب جنين بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تحقق
  20. بدء توافد المواطنين للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة

تربية قلقيلية تنظّم مهرجانها السنوي

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 13:36 )
قلقيلية- معا- اختتتمت مديرية التربية والتعليم فعالياتها السنوية بمهرجان" لعيون القدس نغني"، تحت رعاية وزير التربية والتعبيم العالي د. صبري صيدم، ومحافظ قلقيلية اللواء رافع روجبة،
وشارك في المهرجان صادق خضور مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بيان طبيب، ومديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة، وخضر عودة مدير الدائرة الفنية وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والاجهزة الامنية ورؤساء البلديات والمجالس القروية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين واهالي محافظة قلقيلية.
وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب حمزة طه الحافظ للقرآن الكريم من مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية، والسلام الوطني وعرض كشفي بأداء متميز من زهرات بنات العودة الأساسية، واشبال ذكور عزون الأساسية.
وأشاد المحافظ بأداء مديرية التربية والتعليم والمدارس بهيئاتها التدريسية والطلبة على زرعها للقيم الوطنية لدى الطلبة بالموازاة مع العلم والابداع، مضيفا ان الاحتفال الذي حمل عنوان "لعيون القدس نغني" هو افضل ما يمكن ان نغرسه في اذهان وضمائر أطفالنا، وهذا هو الضمانة الكبرى والرد على كافة المهاترات، وبان القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني وهي بوابة الأرض الى السماء، مشيرا الى ان القدس ستبقى عصية على كل محاولات التهويد، معربا عن فخره بصلابة قائد المسيرة الرئيس محمود عباس الأمين والمحافظ على الثوابت رغم كل التحديات. 
وأشار المحافظ الى انتصار منظمة التحرير الفلسطينية رغم كل المؤامرات والعقبات، لتواصل المسيرة نحو الدولة والقدس، مضيفا بان انعقاد المجلس الوطني هو بمثابة انجاز عظيم للشعب الفلسطيني، وهو رد على كل المتأمرين على القضية الفلسطينية.

بدوره، نقل مدير عام النشاطات الطلابية تحيات د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، مشيدا بالإنجازات التي تحققت على مستوى المحافظة قائلا "ان مديرية التربية والتعليم استطاعت ان تتسيد الإنجازات والابداعات التربوية على مستوى الوطن هذا العام بكم ابداعاتها وانجازاتها "، مشيدا بجهود قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، مشيرا الى ان الإدارة العامة للنشاطات الطلابية تعمل في محاور عملها المختلفة على تضمين البعد الوطني، وتعزيزه، معلنا ان العام القادم سيشهد استنهاض الأنشطة العلمية، وتعزيز الحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني، مجددا البيعة للوطن وللرئيس محمود عباس.

من جانبها، رحبت فحماوي بالحضور قائلة "نلتقي اليوم من اجل حصاد ثمرة الانشطة الطلابية، وهي حصيلة عام زاخر بالعمل والجد والعطاء والإنجازات النوعية للمديرية ، تجلى فيه ابداع أبنائنا الطلبة في المجالات الثقافية والعلمية والفنية والرياضية، وحلقوا بانجازاتهم على مستوى الوطن العربي والمستوى الوطني وقريبا على المستوى العالمي".
وشددت فحماوي على ان اختيار اسم المهرجان "لعيون القدس نغني" هو رسالة صمود وثبات على حق الشعب الفلسطيني وتمسكهم بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية، والتي سيحرسها أطفال فلسطين بحدقات عيونهم.

واستعرضت فحماوي إنجازات مديرية التربية والتعليم العالي ومدارسها وطلبتها في المسابقات والأنشطة الاطلابية على مدار العام، والتي اثمرت عن حصاد كم إنجازات ووجوائز على المستووين الإقليمي والوطني، وتأهل مشاريع طلبة المديرية للمنافسة على المستوى العالمي.
وشكرت فحماوي قسم الأنشطة الطلابية على جهودهم الكبيرة في إدارة وتنظيم النشاطات الطلابية، والتي انتجت كم الابداعات والإنجازات،شاكرة كل من له بصمة في هذه الابداعات والإنجازات، من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والطلبة ومجالس أولياء الأمور، وكافة المؤسسات الشريكة.

واشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية الى ان "مهرجان لعيون القدس" نغني عرض ابداعات الطلبة والفرق الفنية الفائزة على مستوى الوطن في المسابقات المختلفة، كما تضمن تكريم المدارس الفائزة على مستوى الوطن في المسابقات المركزية، والتي كان هذا العام حضور مميز، وابداعات واضحة، مشيرا الى ان تنفيذ فعاليات المهرجات جاء من خلال جهد متكامل لفريق عمل قسم النشاطات الطلابية المكون من مشرفي الكشافة والمرشدات ضياء نصار واحمد خروب ومشرفي النشاط الرباضي احمد البيك واريج شتيوي ومشرف الموسيقى مقبل عوض وفادي أبو حمدة من القسم.

وتضمن المهرجان فقرات فنية متنوعة، قدمتها فرقة عزف المديرية، من مدرستي ذكور الرازي الأساسية وذكور السلام الثانوية، وفقرة غناء (العودة اكيد) لفرقة بنات جيوس الثانوية، وعرض "نعيش وتحيا فلسطين" لفرقة بنات عزون عتمة الثانوية، وفقرة للدبكة الشعبية لفرقة مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية، واوبريت "يا قدس يا بوابة السماء" بأداء جميع الفرق المشاركة، وتولى عرافته الطالبتان أمال وايمان احمد حماد من مدرسة الفندق الأساسية المختلطة والطالب خالد ايمن من مدرسة ذكور باقة الحطب الثانوية، واختتم المهرجان بتكريم المدارس الفائزة في المسابقات الطلابية المختلفة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018