الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات ملتقى الشرطة المجتمعية السادس

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 17:44 )
انطلاق فعاليات ملتقى الشرطة المجتمعية السادس
اريحا - معال- انطلقت فعاليات ملتقى الشرطة المجتمعية السادس في كلية فلسطين للعلوم الشرطية، بمشاركة 170 شخصا من مدراء المدارس والمرشدين من مختلف المحافظات.
وشارك بالفعاليات: مدير الكلية العقيد زاهر صباح، ووليد ابو دياك رئيس قسم الادارات المدرسية في وزارة التربية والتعليم.
ويشمل الملتقى، حسب بيان أصدرته الشرطة، اليوم الخميس، المبيت لمدة 3 أيام، تتخلله محاضرات وتدريبات نظرية وعملية من قبل ضباط ذوي اختصاص، إضافة الى تدريبات عملية ميدانية ورياضية ولقاءات مفتوحة مع الضباط في الكلية حول التعريف بالشرطة وواجباتها واداراتها .
ويهدف المخيم للتعرف على العمل الشرطي ومشاركة الشرطة في أعمالهم الموجهة نحو المجتمع، وذلك في إطار ضمان مكافحة الجريمة وبناء الشراكات عبر مبادرات مجتمعية هادفة تؤسس لمجتمع أكثر أمنا .
واشار العقيد صباح إلى أهمية مثل هذه اللقاءات مع مدراء المدارس والمرشدين في المدارس، حيث تم التطوير على الفعاليات لتشمل تدريبات مهمة في امور التوعية الشرطية والأمنية ونقل الخبرات للزملاء في المدارس وايضا للطلاب حتى تعم الفائدة .
من جهته أكد ابو دياك عددا من الرسائل الهامة التي حملها للمشاركين والتي تسهم في بناء منظومة وشراكة متكاملة بين الشرطة والتربية والمؤسسات الشريكة، ونقل تحياته لقيادة الشرطة ودورها الرئيسي في نشر الوعي والتواصل مع المؤسسات الوطنية .
ويشرف على برنامج الملتقى المقدم أشرف مطلق من ادارة العلاقات العامة والاعلام، والمقدم جميل زعرور من الكلية .