الأخــبــــــار
  1. الملك عبدالله: بدون دولة فلسطينية لن يتحقق السلام
  2. وصول جثمان الشهيد محمد غسان ابو دقة الى معبر بيت حانون شمال القطاع
  3. حماس: الطريقة الوحيدة لوقف الطائرات الورقية هو رفع الحصار عن غزة
  4. أردان: هناك فرصة كبيرة لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة
  5. نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة
  6. الطقس: جو صاف ومعتدل في معظم المناطق
  7. امريكا: خطة السلام جاهزة تقريباً
  8. مستشار البيت الأبيض يجتمع مع ولي عهد السعودية بشأن الشرق الأوسط
  9. "الأوقاف": مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيم عند المساء
  10. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة عند حاجز حوارة
  11. استشهاد محمد غسان أبو دقة من غزة متأثرا بجراحه
  12. البحرين تنفي ما يتردد بشأن العلاقات مع إسرائيل
  13. نتنياهو: مستعدون لجميع السيناريوهات حول غزة
  14. 7 اصابات خلال هدم الاحتلال منزل الأسير قبها في برطعة
  15. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة الغربية
  16. نقابات العمال: اتفاق مع نقابات النقل بتعليق اضراب مقرر الاسبوع القادم
  17. انتحار موقوف جنائي في مركز شرطة رفح
  18. سقوط 3 بالونات تحمل أجساما مشبوهة في ساحة منزل في أشكول
  19. المقاومة تعلن مسؤوليتها عن استهداف ٧ مواقع إسرائيلية في غلاف غزة فجرا
  20. الاحتلال يستهدف متظاهرين شرق غزة بصاروخ من طائرة دون طيار ولا اصابات

"الاعلام" تصدر كتاباً عن الأسرى للباحث حمدونة

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 09:02 )
رام الله - معا -أصدرت وزارة الاعلام كتاباً حديثاً بعنوان "الجوانب الابداعية للأسرى الفلسطينيين "للباحث في قضايا الأسرى د. رأفت حمدونة، وتكمن أهمية الكتاب في كونه يسلط الضوء على أبرز الجوانب الابداعية للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، كالحالة الثقافية والتعليمية، وأدب السجون، والإضرابات المفتوحة عن الطعام، وأطفال النطف المهربة حالة نضالية مستجدة في السجون، وتأثير الأسرى سياسياً والمتمثل بوثيقة الأسرى، وشكل التجربة الديمقراطية فى السجون، والكتاب عبارة عن رسالة دكتوراه للمؤلف في قسم العلوم السياسية، بمعهد البحوث والدراسات العربية، بجمهورية مصر العربية.

من ناحيته، شكر الدكتور رأفت حمدونة وزارة الإعلام  وعلى رأسها الوزير الدكتور فايز أبو عيطة وطاقم الوزارة الذى عمل على مدار أشهر في تنسيق الكتاب واعداده حتى طباعته، وشكر القائم بأعمال الوزارة السابق الدكتور محمود خليفة ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأستاذ عيسى قراقع والوزير السابق الأستاذ هشام عبد الرازق، ومطبعة آدم برام الله.
وقال حمدونة أن الكتاب يهدف إلى ابراز الجانب المشرق في حياة الحركة الوطنية الأسيرة كحالة ابداعية قياساً بكل حركات التحرر العالمية، وناشد وزير التربية صبرى صيدم ليكون الكتاب مرجعاً مهماً لدائرة المناهج في التربية والتعليم، ومساقاً يدرس في الجامعات الفلسطينية، متمنيا على السلطة الفلسطينية وخاصة وزارة الخارجية ممثلة بالوزير د. رياض المالكي بترجمة الكتاب للغة الانجليزية وتوزيعه على السفارات والمكتبات ليعلم العالم الحالة الانسانية والابداعية للأسرى الفلسطينيين كطلاب حرية وفق قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية.

الجدير بالذكر أن د. حمدونة أمضى في السجون خمسة عشر عاماً قضاها في سجون عدة منها " عزل الرملة، عسقلان، نفحة، بئر السبع، هداريم، ريمونيم، جلبوع، وحاصل على بكالريوس علم اجتماع وعلوم انسانية من ( الجامعة المفتوحة في اسرائيل – عام 2005 ) وشهادة امتياز عام 2001 ، وماجستير : دراسات اقليمية تخصص دراسات اسرائيلية من جامعة القدس " أبو ديس " ، بامتياز 90.9% " عام 2008، وماجستير مهني تدريب وتنمية بشرية بتقدير ممتاز من البرنامج المشترك بين الأكاديمية الدولية وبوليتكنيك المستقبل التطبيقي، والدكتوراه فى " العلوم السياسية " من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة مع مرتبة الشرف الأولى مع توصية بالطباعة في العام 2016.
ومن مؤلفاته داخل الاعتقال ” نجوم فوق الجبين – عاشق من جنين – الشتات – ما بين السجن والمنفى حتى الشهادة – قلبي والمخيم – لن يموت الحلم – صرخة من أعماق الذاكرة، ويعمل مديرًا عامًا بهيئة شئون الأسرى والمحررين، وعضو لجنة مكلف بإدارتها فى المحافظات الجنوبية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018