الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تقرر إغلاق مدارس الاونروا في القدس اعتبارا من العام المقبل
  2. الأسطول الروسي يرصد مدمرة صواريخ أمريكية في البحر الأسود
  3. ترامب: لدي خطة سأقدمها للكونغرس بشأن الجدار الحدودي مع المكسيك
  4. 41 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 172 مطلوبا الأسبوع الماضي
  5. الشرطة: إصابة 129 مواطنا في 216 حادث سير الاسبوع الماضي
  6. صيدم: 12 مليون دولار لبناء وتوسيع حزمة جديدة من المدارس
  7. الحركة العالمية: اسرائيل قتلت 57 طفلا في غزة خلال 2018
  8. معايعة: ثلاثة ملايين سائح زاروا فلسطين في 2018
  9. مصرع شاب ونجاة 35 مهاجراً من غزة قبالة سواحل اليونان
  10. الصحة تحذر من توقف الخدمة في 5 مستشفيات بغزة
  11. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  12. خسوف جزئي للقمر في سماء فلسطين الاثنين المقبل
  13. نتنياهو يحث رومانيا على نقل سفارتها إلى القدس
  14. روسيا لإسرائيل: لا تهاجموا مطار دمشق الدولي
  15. الوزيرة الاسرائيلية شاكيد: لن نغيّر قانون القومية
  16. غزة- الاحتلال يعتقل شاباً اجتاز السياج الفاصل
  17. حراك "اسقاط الضمان" يطالب الرئيس بإقالة الحكومة
  18. تلفزيون إسرائيل: النائب العام قرر توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو بملف 4000
  19. مصرع شاب من يعبد جنوب جنين بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تحقق
  20. بدء توافد المواطنين للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة

"الاعلام" تصدر كتاباً عن الأسرى للباحث حمدونة

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 09:02 )
رام الله - معا -أصدرت وزارة الاعلام كتاباً حديثاً بعنوان "الجوانب الابداعية للأسرى الفلسطينيين "للباحث في قضايا الأسرى د. رأفت حمدونة، وتكمن أهمية الكتاب في كونه يسلط الضوء على أبرز الجوانب الابداعية للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، كالحالة الثقافية والتعليمية، وأدب السجون، والإضرابات المفتوحة عن الطعام، وأطفال النطف المهربة حالة نضالية مستجدة في السجون، وتأثير الأسرى سياسياً والمتمثل بوثيقة الأسرى، وشكل التجربة الديمقراطية فى السجون، والكتاب عبارة عن رسالة دكتوراه للمؤلف في قسم العلوم السياسية، بمعهد البحوث والدراسات العربية، بجمهورية مصر العربية.

من ناحيته، شكر الدكتور رأفت حمدونة وزارة الإعلام  وعلى رأسها الوزير الدكتور فايز أبو عيطة وطاقم الوزارة الذى عمل على مدار أشهر في تنسيق الكتاب واعداده حتى طباعته، وشكر القائم بأعمال الوزارة السابق الدكتور محمود خليفة ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأستاذ عيسى قراقع والوزير السابق الأستاذ هشام عبد الرازق، ومطبعة آدم برام الله.
وقال حمدونة أن الكتاب يهدف إلى ابراز الجانب المشرق في حياة الحركة الوطنية الأسيرة كحالة ابداعية قياساً بكل حركات التحرر العالمية، وناشد وزير التربية صبرى صيدم ليكون الكتاب مرجعاً مهماً لدائرة المناهج في التربية والتعليم، ومساقاً يدرس في الجامعات الفلسطينية، متمنيا على السلطة الفلسطينية وخاصة وزارة الخارجية ممثلة بالوزير د. رياض المالكي بترجمة الكتاب للغة الانجليزية وتوزيعه على السفارات والمكتبات ليعلم العالم الحالة الانسانية والابداعية للأسرى الفلسطينيين كطلاب حرية وفق قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية.

الجدير بالذكر أن د. حمدونة أمضى في السجون خمسة عشر عاماً قضاها في سجون عدة منها " عزل الرملة، عسقلان، نفحة، بئر السبع، هداريم، ريمونيم، جلبوع، وحاصل على بكالريوس علم اجتماع وعلوم انسانية من ( الجامعة المفتوحة في اسرائيل – عام 2005 ) وشهادة امتياز عام 2001 ، وماجستير : دراسات اقليمية تخصص دراسات اسرائيلية من جامعة القدس " أبو ديس " ، بامتياز 90.9% " عام 2008، وماجستير مهني تدريب وتنمية بشرية بتقدير ممتاز من البرنامج المشترك بين الأكاديمية الدولية وبوليتكنيك المستقبل التطبيقي، والدكتوراه فى " العلوم السياسية " من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة مع مرتبة الشرف الأولى مع توصية بالطباعة في العام 2016.
ومن مؤلفاته داخل الاعتقال ” نجوم فوق الجبين – عاشق من جنين – الشتات – ما بين السجن والمنفى حتى الشهادة – قلبي والمخيم – لن يموت الحلم – صرخة من أعماق الذاكرة، ويعمل مديرًا عامًا بهيئة شئون الأسرى والمحررين، وعضو لجنة مكلف بإدارتها فى المحافظات الجنوبية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018