الأخــبــــــار
  1. مستوطنون ينصبون محطة انتظار في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل
  2. كوشنير: إذا لم يعد أبو مازن الى طاولة الحوار فاننا سننشر خطة السلام
  3. جيش الاحتلال: عملية دهس بالقرب من قرية حوسان
  4. هلال القدس يتوج بكأس فلسطين
  5. تظاهرة في رام الله لرفع الحصار عن غزة
  6. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  7. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  8. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  9. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل
  10. الشرطة: ضبط ٤٠ مركبة خاصة تعمل مقابل أجر في الخليل
  11. بحرية الاحتلال تعتقل 3 صيادين من بحر شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم
  12. اصابة فتى بجراح خطرة في يده بعد انفجار جسم مشبوه كان يحمله في الخليل
  13. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  14. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  15. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  16. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  17. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  18. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة
  19. شبان ينجحون بازالة السلك الفاصل على الحدود شرق خان يونس
  20. نادي الأسير ينعى المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر

رئيس جامعة الاستقلال يفوز بجائزة البحث العلمي الرياضي

نشر بتاريخ: 08/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 15:04 )
المنامة- معا- فازت دولة فلسطين ممثلة برئيس جامعة الاستقلال البروفيسور عبد الناصر قدومي بجائزة "ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي"، والذي أقامته اللجنة الأولمبية البحرينية في العاصمة المنامة، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بحضور نخبة من الباحثين في الوطن العربي وعدد من سفراء الدول المعتمدة لدى المملكة ومستشار أول في السفارة الفلسطينية لدى البحرين محمد الترك.

وأهدى أ. د. قدومي فوزه بالجائزة إلى الرئيس محمود عباس، والتي تعتبرعن فئة الإدارة الرياضية على مستوى الوطن العربي، في البحث المعنون بـ "مساهمة الهوية الرياضية ومؤشر الشخصية الإيجابية والروح الرياضية والتماسك الاجتماعي للفريق في التنبؤ بالأنماط القيادية المفضلة لمدربي الألعاب الرياضية الجماعية".

وتناول البحث عدداً من المحاور أهمها الهوية الرياضية وإعتزاز الرياضي بنفسه وروحه الرياضية، مؤشر الشخصية الإيجابية الذي يركز على الجانب المشرق من الشخصية مث السعادة والتفاؤل وجودة الحياة، بالإضافة الى التماسك الجماعي للفريق الرياضي، وكيف من الممكن أن تساهم هذه المتغيرات في التنبؤ بالأنماط الرياضية لدى مدربي الألعاب الجماعية.

وأفاد أ. د. عبد الناصر قدومي، أن البحث خلص بمجموعة من التوصيات الهامة والمفيدة للعاملين في المجال الرياضي خاصة المدربين والإداريين والباحثين، كون المواضيع التي شملتها الدراسة لم تتضمنها الدراسات العربية، مثل العبارة الرياضية المستخدمة يومياً "خلي عندك روح رياضية"، ولكن اذا تم العودة لها من الناحية العلمية نجد انها لم تدرس بدرجة كافية على مستوى الوطن العربي، وقال أ. د. قدومي: "هذه الدراسة المعمقة والنوعية في فرضياتها ونتائجها وتوصياتها، تشكل نقطة فارقة يبنى عليها في البحوث المستقبلية في عالمنا العربي".

وأضاف رئيس جامعة الاستقلال، أن شعبنا الفلسطيني مبدع وليس مقلد ويحترم خبرات وقدرات الآخرين، والبحث الجيد هو البحث الذي يعد في ظروف صعبة وتحت ضغط وبإمكانات محدودة، ويوجد به مساهمة في تطور البشرية خاصة إذا ما كان الموضوع يتعلق بالإدارة الرياضية.

وفي الختام وجه أ. د. عبد الناصر قدومي، رسالة الى الباحثين الفلسطينيين والعرب والعناصر التي يجب أن يملكها الباحث المميز، وهي كالآتي التخصص الدقيق، القياس والتقويم، البحث العلمي، الإحصاء، الحاسوب واستخداماته، اللغة الإنجليزية، الدافعية للبحث، الصبر والإمكانيات المادية، وبدون هذه العناصر مجتمعة لم يتحقق شرط التميز في البحث العلمي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018