الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكيك بوكسينغ ينظّم أوّل دورة تدريبية دولية في اللعبة

نشر بتاريخ: 09/05/2018 ( آخر تحديث: 13/05/2018 الساعة: 14:43 )
اتحاد الكيك بوكسينغ ينظّم أوّل دورة تدريبية دولية في اللعبة
رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية- افتتح اتحاد الكيك بوكسنغ اليوم الثلاثاء في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، أول دورة تدريبية دولية للعبة بالتعاون مع الجمعية العالمية لمنظمات الكيك بوكسينغ، وبإشراف اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

من جهته رحّب أمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجّة، بالمدرب الدولي الصربي جوتيك، المشرف على الدورة متمنياً له إقامة مميزة في فلسطين، وقدّم له الاعتذار عمّا واجهه من مشكلات مع الجانب الإسرائيلي خلال دخوله إلى فلسطين لتقديم الدورة، ووجّه التحية للمدربين من قطاع غزة والشتات في لبنان ممن لم يستطيعوا المشاركة بالدورة، لعدم استصدار التصاريح اللازمة لهم من الجانب الإسرائيلي.

وطالب حجّة المدربين المشاركين بضرورة تحقيق أقصى درجات الاستفادة من الدورة، بتواجد الخبير الدولي جوتيك، بما يضمن تطوير وتحسين مستوى اللعبة، ودخولها أجواء المنافسة على كافة الأصعدة.

وأشار الأمين العام حجّة، إلى أنّ الأولمبية وبقرار من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية سيتم تجهيز مركزين أولمبيين، لاستضافة كل ماله علاقة من دورات وتدريبات لكافة الألعاب الأولمبية، بهدف رفع الكفاءة، والأهم من ذلك تشكيل الهيئة العليا لتطوير الرياضة برئاسة اللواء الرجوب ودورها بالغ الأهمية في تحقيق رفعة الرياضة الفلسطينية بمدلولها الوطني والتنافسي.

بدوره شكر الخبير الصربي جوتيك الأمانة العامة للأولمبية وأسرة اتحاد الكيك بوكسينغ على جهودهم ورغبتهم الحقيقية في تطوير اللعبة من خلال استضافة هذه الدورة، مؤكداً على سعادته الغامرة بتواجده في فلسطين وزيارته عدة أماكن وبالأخص مدينة القدس، مشيراً إلى أنّه سيسعى لاستغلال الأيام القادمة لتقديم كل مايمتلك من خبرة بهدف افادة المشاركين بالدورة والعمل على تطويرها في فلسطين.

من جهته شكر رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ سمير عثامنة، جهود اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء الرجوب، واللجنة الأولمبية الدولية على تعاونها في تنظيم الدورة، مؤكّداً على أهمية مضامين الدورة بوجود خبير دولي، وأنّ هذه الدورة ستكون مقدمة لعديد الدورات ذات الأهمية وبمستويات متقدمة في المراحل القادمة.

يذكر أنّ الدورة بدأت صباح اليوم الثلاثاء من خلال مقدمة بالتدريب العملي في صالة ماجد أسعد بالبيرة، وأشرف عليه الخبير جوتيك، على أن تستمر الدورة بجوانبها النظرية في أكاديمية بلاتر والعملية في ماجد أسعد، حتى اختتامها تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس 10 / 5 / 2018.