الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: التطبيع الرياضي مرفوض

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 10/05/2018 الساعة: 15:19 )
بحر: التطبيع الرياضي مرفوض
غزة- معا- قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، أن الشعب الفلسطيني يرفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال، وفي مقدمة ذلك التطبيع الرياضي الذي اعتبره لا يقل جرمًا عن التطبيع السياسي.
جاءت تصريحات بحر لدى افتتاحه ماراثون رياضي نظمه الاتحاد الرياضي العسكري، اليوم الخميس، انطلاقًا من ساحة المجلس التشريعي، بحضور وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم، ورئيس الاتحاد الرياضي العسكري اللواء جمال الجراح، وبمشاركة العشرات من الرياضيين والمهتمين.
وأضاف بحر في كلمته أن "ترامب" مستمر في عداءه للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية، مؤكدًا أن غزة قررت الرد على هذه العنجهية الأمريكية والبطش الاسرائيلي من خلال خروج جماهير القطاع ومشاركتها بالمسيرات المليونية التي يتم تنظيمها بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة، منوهًا إلى هذه المسيرات هي بداية طريق التحرير وإخراج الصهاينة من أرضنا المحتلة".
وطالب بحر جامعة الدول العربية، بإصدار قرار ملزم لجميع الدول الأعضاء بالجامعة، يقضي بتجريم وتحريم كل أشكال التطبيع مع الاحتلال بما في ذلك التطبيع الرياضي، مؤكدًا رفضه لمشاركة فرق من دول عربية في سباق الدراجات الهوائية الذي نظمته دولة الاحتلال مؤخرًا في مدينة القدس.
وأشار بحر الى ضرورة تبني واعتماد كل أساليب المتاحة لمقاومة الاحتلال وفي مقدمتها المقاومة العسكرية التي يجب أن يتم مساندتها بالجانب الثقافي والرياضي والشعبي، موضحًا أن المجلس التشريعي، أصدر عدداً من القوانين لدعم الشباب والرياضة الفلسطينية، مؤكدًا تجريم التطبيع مع الاحتلال سواء على مستوى الأشخاص أو المؤسسات وفي كافة المجالات.