الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنمية واعلام المرأة تعقد تدريب "ادارة الضغوطات في العمل"

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 12/05/2018 الساعة: 11:12 )
تنمية واعلام المرأة تعقد تدريب "ادارة الضغوطات في العمل"
اريحا- معا- عقدت جمعية تنمية واعلام المرأة "تام"، بالشراكة مع شرطة حماية الاسرة والاحداث، تدريب شمل مدراء ومديرات وحدة حماية الاسرة في الضفة الغربية حول "إدارة الضغوطات في العمل" في محافظة اريحا على مدار 3 أيام متتالية.
وافتتح التدريب مديرة جمعية "تام" سهير فراج، مثمنة دور وحدة حماية الاسرة لما لها فعالية في حل قضايا النساء وتوفير الحماية لهن، مؤكدة ان عمل الشرطة رغم الإمكانيات المحدودة استطاع ان يعزز ثقة النساء بالتوجه للوحدة في حال تعرضهن لأي من المشاكل الاسرية والمجتمعية.
وعبرت فراج عن سعادتها بالعمل كشريك مع الوحدة بهدف تطوير الإمكانيات ومحاولة الحد من العنف الاسري والمجتمعي والوصول الى مجتمع متوازن.
بدوره، رحب المقدم شادي جبارين مدير وحدة التدريب في شرطة حماية الاسرة بالمشاركين، مؤكدا أهمية الشراكة مع مؤسسة "تام" لما له دور تكاملي في المحاولة للحد من كافة اشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي.
وقد شمل التدريب تحت اشراف المدربة رائدة عميرة آلية مواجهة ضغوطات العمل وتمكين مدراء شرطة حماية الأسرة في مواجهة المهام الصعبة وضغوطات الحياة المحيطة على الصعيد العملي والشخصي.
وأكد المشاركون على أهمية الاستمرار في مثل هذه الورشات للحفاظ على السلامة النفسية والجسدية للأعضاء والعمل في القضايا بشكل أفضل، وإعطاء الأهمية لمثل هذه الورشات للعاملين في مختلف المؤسسات لتحسين الخدمات المقدمة للمجتمع الفلسطيني.
جاء هذا التدريب ضمن مشروع "معا ننجو" الذي يهدف الى زيادة الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والمساهمة في خلق بيئة امنة للنساء في مواقع العمل.