الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يحاصر مداخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم لملاحقة من اطلق النار
  2. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عتصيون
  3. مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في نابلس
  4. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عصتيون
  5. 57% لأردوغان و28% لإنجة بعد فرز 40% من الأصوات في الانتخابات التركية
  6. اصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة جراء استهداف اسرائيلي شرق غزة
  7. نتائج أولية-إردوغان يحصل على 59% من الأصوات في الانتخابات التركية
  8. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات
  9. شرطة رام الله تضبط مبلغ 40 ألف شيكل مزيفة بحوزة شخصين في بيرزيت
  10. القبض على سائق عمومي ينقل الاطفال في صندوق مركبته بمدينة الخليل
  11. قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطناً من الضفة
  12. مستوطنون ينصبون محطة انتظار في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل
  13. كوشنير: إذا لم يعد أبو مازن الى طاولة الحوار فاننا سننشر خطة السلام
  14. جيش الاحتلال: عملية دهس بالقرب من قرية حوسان
  15. هلال القدس يتوج بكأس فلسطين
  16. تظاهرة في رام الله لرفع الحصار عن غزة
  17. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  18. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  19. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  20. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل

"دار الكلمة" تشارك في جناح بيت لحم عاصمة الثقافة العربي

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 13/05/2018 الساعة: 08:32 )
رام الله - معا- شاركت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في فعاليات جناح بيت لحم عاصِمة الثّقافة العربيّة 2020، والذي يأتي ضمن معرضِ فلسطين الدّوليّ للكتاب، وذلك في مقر المكتبة الوطنية – قصر الضيافة سابقا- في قرية سردا، شمال رام الله.

وقد قدم طلبة برنامج بكالوريوس التصميم الجرافيكي فعالية حفر وطباعة خشبية لغلاف كتاب وهي التقنية الأولى التي كانت تستخدم لطباعة الكتب في القرن الحادي عشر والثاني عشر، حيث كانوا يحفرون الكتابة والصور البارزة فوق قوالب خشبية من اجل طباعة الكتاب.

وعرضت دار الكلمة الجامعية فيلم تعريفي حول الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تطرحها، كما وتم عرض كتب من اصدارات ديار للنشر حيث تعتبر ديار للنشر جزء من دار الكلمة الجامعية اذ تهدف الى اصدار ما يقارب العشر كتب سنويا.

وقام طلبة برنامجي البكالوريوس والدبلوم المتوسط في الفنون المعاصرة برسم لوحات فنية حول الكتاب ومعرض الكتاب، كما وقدم طلبة برنامج الأدلاء السياحيين الفلسطينيين عرض تعريفي بأجمل وأعرق المعالم التاريخية في مدينة بيت لحم.

وعرض طلبة وخريجي برنامج بكالويوس الانتاج الفيلمي فيلمين الفيلم الأول بعنوان " زيارة" للمخرجة الشابة نور أبو غنية ويتحدث الفيلم حول قضية اهالي الاسرى الفلسطينيين حيث ايستيقظ اهالي الاسرى قبل شروق الشمس ليلتحقوا بالرحلة المخصصة لهم من الصليب الاحمر الدولي من اجل زيارة ابناءهم واحبتهم في السجون الاسرائيلية، يسود التوتر والغموض حول نجاح الرحلة من فشله فبالنسبة للكثيرين فان جلوسهم في الحافلة هو أقرب ما يوصل بينهم وبين احبتهم.

أما الفيلم الثاني فهو بعنوان "قوت الحمام" للمخرج الشاب بهاء أبو شنب والذي يروي قضية عبور العمال على الحاجز المسمى 300 فمن الساعة الواحدة والنصف صباحا، البرد القارس يتسلل، الشوارع المؤدية الى الحاجز المخصص للعبور من مدينة بيت لحم الى القدس خالية وصامتة، بائع القهوة يعد أغراضه، وعلى مقربة منه اباه الذي قد تخطى الخمسين من عمره وقد بدأ بعرض بضاعته على الواح خشبية، الكل بانتظار قدوم مئات العمال الذين ستعج بهم المنطقة بعد وقت قصير.

وقد ابدى الحضوراعجابهم بالأعمال المبدعة والمميزة الذي قدمها طلبة دار الكلمة الجامعية، حيث دار نقاش فعال ورائع بين الطلبة والحضور تميز بالأسئلة والحوار الفعال، وكانت الأجواء رائعة وهادفة.

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالٍ فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، والسياحة الثقافية والمستدامة، والفنون الأدائية، والتصميم الجرافيكي، والفنون المعاصرة، وإنتاج الأفلام، كما تمنح درجة الدبلوم في تخصصات الإنتاج الفيلمي الوثائقي، والدراما والأداء المسرحي، والفنون التشكيلية المعاصرة، والزجاج والخزف، وفن الصياغة، والتربية الفنية، والأداء الموسيقي، والأدلاء السياحيين الفلسطينيين، وفنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل الكلية على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018