السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تفرج عن 9 مقدسيين بشرط الابعاد عن مقبرة الرحمة

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 13/05/2018 الساعة: 11:24 )
محكمة الاحتلال تفرج عن 9 مقدسيين بشرط الابعاد عن مقبرة الرحمة
القدس- معا- قرر قاضي محكمة الصلح، مساء السبت، الافراج عن تسعة مقدسيين بشرط الابعاد عن مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك.
وأوضح خلدون نجم محامي مركز معلومات وادي حلوة في بيان للمركز أن قاضي محكمة الصلح قرر الافراج عن الشيخ موسى عودة، خالد أبو تايه،و خالد شويكي، وعماد العباسي 28 عاما، ومهدي قراعين، وطارق العباسي 26 عاماً، وحسام حمودة، وعماد القيسي 45 عاما، ومصطفى عوض: بشرط الابعاد عن مقبرة باب الرحمة ليوم الخميس القادم، والتوقيع على كفالة مالية.
واضاف المحامي خلدون أن الشرطة طالبت بإبعاد المعتقلين عن مقبرة باب الرحمة والمسجد الأقصى والأبواب الجنوبية لاسوار البلدة القديمة لمدة 120 يوما، ودفع كفالة قيمتها 1000 شيكل لكل منهم، وبعد سماع ادعاءات الطرفين قرر القاضي الافراج عن المعتقلين بشرط الابعاد عن المقبرة فقط لمدة 5 ايام، حيث اكد المحامي خلدون أن الأهالي اعتصموا وتواجدوا في مقبرة باب الرحمة رفضا للعبث بمقابر موتاهم، مؤكدا وجود تسجيلات تبين النبش والحفر في المقابر ومحطيها.
واعتقلت قوات ستة مقدسيين بعد ظهر أمس من مقبرة باب الرحمة، فيما اعتقلت ثلاثة آخرين فجر اليوم بعد اقتحام منازلهم في سلوان ووجهت للمعتقلين تهمة " المشاركة في الاحتجاجات داخل مقبرة باب الرحمة ".