الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخوفات الاحتلال من مسيرات غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 13:52 )
تخوفات الاحتلال من مسيرات غزة
بيت لحم - معا - افادت القناة الاولى بالتلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم الاحد، ان جيش الاحتلال يتوقع أن يحاول المتظاهرون على حدود قطاع غزة تحقيق ما وصفته القناة "صورة انتصار" في مسيرة العودة عبر عمليات التسلل إلى اسرائيل أو خطف احد الجنود، عند السلك الفاصل.
ورات القناة ان الأحداث في الأيام القليلة المقبلة، ستكون اكبر تحدٍ لجيش الاحتلال خاصة على السياج الفاصل، بالرغم من ارسال آلاف الجنود إلى الحدود في قطاع غزة والضفة.
وقالت القناة انه من المتوقع وصول 300 الى 400 الف متظاهر فلسطيني يوم غد على الشريط، غير متوقعة قيام المتظاهرين بتحطيم السياج فقط، بل توقعت تسلل المتظاهرين بعد تحطيم السياج سيرا على الاقدام او عبر ركوب الدراجات النارية، أو حتى من تحت الأرض باستخدام الانفاق وفقا للقناة، عدا عن توقعات من محالات اتلاف المعدات الهندسية، ومحاولة خطف الجنود.
وقالت ان جيش الاحتلال نشر اليات عسكرية مجهزة بقنابل الغاز والصوت والمياه العادمة ودبابات على الشريط الحدود لغزة، اضافة للطائرات بدون طيار وقوارب عسكرية على طول السياج المحيط بغزة، والذي يمتد لطول 64 كم، كما نشر عشرات الجنود القناصة.
وحسب القناة، فقد هدد جيش الاحتلال بقتل اي متظاهر يحاول الوصول الى السياج الفاصل، وخصوصا من يحاول اختراقه والدخول الى المناطق الاسرائيلية، حيث نشرات قوات احتياط مكونة من مئات الجنود والقناصة والدبابات والمروحيات المقاتلة والتي نشرت خصيصا للتدخل في حال نجح الشبان في تخطي السياج، مؤكدة ان جيش الاحتلال يبحث عن اقل الخسائر حتى على الجانب الفلسطيني، خوفا من تدهور الاوضاع وفقدان السيطرة.