الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة في قلقيلية تنظم ندوة شعرية

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 15:19 )
الثقافة في قلقيلية تنظم ندوة شعرية
قلقيلية- معا- نظمت مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية ندوة شعرية عقدت في قاعة بلدية قلقيلية بعنوان "من جيل إلى جيل عن العودة والقدس ما في بديل"، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 70.
وشارك في اللقاء اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، والدكتور باسم هاشم نائب رئيس بلدية قلقيلية ومصطفى أبو صالح عضو بلدية قلقيلية، أنور ريان مدير الثقافة ومدير الشرطة فواز طالب ومهتمون بالثقافة وممثلون عن الوزارات الرسمية والشعبية.
وشارك في الندوة الشعراء الدكتور زاهر حنني ، اللواء شهاب الدين محمد، كامل النورسي، وعلي عبد الجبار الموقدي، حيث قدموا قصائد شعرية وطنية عن النكبة والقدس والقضية الفلسطينية.
وفي كلمته خلال افتتاح اللقاء الأدبي استعرض المحافظ جريمة الاحتلال في تهجير الشعب، مؤكدا على أحقية الشعب في هذه الأرض، منتقدا صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم اليومية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني؛ مطالبا اياه أن يكون صادقا مع نفسه لإعادة اللاجئين إلى أرضهم، مستنكرا صمته أمام جرائم إسرائيل.
وأكد المحافظ على أن حق العودة حق مقدس لا يمكن التنازل عنه، وان قرار ترامب بنقل السفارة إلى مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية هو قرار ظالم وجائر بحق القدس والشعب وهو استنكار لكافة القيم الإنسانية ويضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية، شاكرا مديرية الثقافة تنظيمها الندوة، شاكرا الشعراء المشاركين في اللقاء.
واكد مصطفى أبو صالح عضو المجلس البلدي على أن هذه الذكرى الأليمة في تاريخ الشعب ستبقى ناقوسا يذكرنا دائما بالاحتلال وحقنا بالعودة لأرضنا التي سلبها ويسلبها منا إلى اليوم؛ مؤكدا أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه مرابط في وطنه مهما كانت محاولات المحتل زعزعته أو محاولة تفرقته.
وفي كلمته عن وزارة الثقافة أكد مدير الثقافة أن الثقافة مقاومة، مستنكرا نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، واصفا ما يجري بالمهزلة التاريخية، معرفا بالشعراء المشاركين، شاكرا للحضور حضورهم.