الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء الذكرى السبعين للنكبة في المانيا

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 20:20 )
احياء الذكرى السبعين للنكبة في المانيا
برلين -معا- نظمت الجاليات الفلسطينية بدعم ومشاركة من سفارة فلسطين في المانيا العديد من الفعاليات في عموم المدن الالمانية، التي انطلقت الفعاليات منذ الاسبوع الماضي على ان تستمر على مدار الايام القادمة.
وقد شهدت مدينة برلين الفعالية الاضخم وذلك في احدى اكبر واهم ساحات العاصمة الالمانية "Hermann Platz"، حيث نظمت لجنة العمل الوطني والتي تمثل التنظيمات الفلسطينية وبمشاركة عدد كبير من المؤسسات والجهات العربية والالمانية المناصرة لنضال الشعب الفلسطيني بتنظيم يوم مفتوح امتد على مدار ساعات اليوم حيث تخلله القاء كلمة مسجلة من المطران حنا عطا الله من فلسطين الى جانب كلمات التنظيمات الفلسطينية والمتضامنين باللغتين العربية والالمانية.
كما تضمن اليوم المفتوح العديد من الفقرات تنوعت بين وعرض الملصقات والصور وتوزيع منشورات باللغات العربية والانجليزية والالمانية تشرح تفاصيل نكبة الشعب الفلسطيني ومعاناته الممتدة على مدار سبعين عاما، مع التركيز على قضية القدس وما تتعرض له من عمليات تهويد متواصلة وتهجر قسري لاهلها الفلسطينيين وتصعيد سلطات الاحتلال لنشاطاتها الاستيطانية فيها خاصة بعد اعلان ترامب قراره بنقل سفارة بلاده الى القدس.
وقد تميز الحدث بمشاركة عدد من الاحزاب الالمانية والمؤسسات الفاعلة في المانيا كحزب اليسار وحملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية.
ايضا شاركت العديد من الفرق الفنية الفلسطينية بتقديم وصلات من الفنون الشعبية الى جانب عرض منتجات الحرف اليدوية الفلسطينية والمأكولات التقليدية.
وقد شهدت هذه الفعالية حضور وزيارة الاف المواطنين من الالمان والجنسيات الاخرى المهتمين بقضية الشعب الفلسطيني.
و احيا ابناء الجالية الفلسطينية في مدينة كولونيا الذكرى السبعين للنكبة وذلك من خلال نصب خيم العودة في احدى اهم الساحات وسط المدينة الى جانب عرض العديد من الصور والكتب وتوزيع المنشورات التي ركزت بشكل كبير على الهجمة التهويدية التي تتعرض لها مدينة القدس خلال الاشهر الماضية.
ومن جانبها احييت الجالية الفلسطينية في مدينة كوبلنز المناسبة من خلال تنظيم اعتصام شارك فيه اعداد كبيرة من ابناء فلسطين والجاليات العربية والمتضامنين مع نضال الشعب الفلسطيني. حيث رفع المتضامنون الاعلام الفلسطينية ولوحات عبروا من خلالها على تضامنهم مع ابناء فلسطين خاصة في ظل المحاولات الاسرائيلية والمدعومة من الولايات المتحدة بتهويد القدس، كما وزعوا العديد من المناشير باللغة الالمانية والتي تشرح فصول معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي منذ النكبة وحتى اللحظة.
وستستمر الفعاليات المختلفة خلال الايام القادمة والتي ستتضمن اعتصامات امام مقر السفارة الامريكية في برلين وممثلياتها في مختلف المدن الالمانية.