الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المتابعة" تدعو لاوسع مشاركة بجمعة "الوفاء للشهداء والجرحى"

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 09:26 )
"المتابعة" تدعو لاوسع مشاركة بجمعة "الوفاء للشهداء والجرحى"
غزة- معا - دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية جماهير الشعب، للمشاركة في مسيرات يوم الجمعة المقبل تحت مسمّى "الوفاء للشهداء والجرحى"، مؤكّدة استمرار فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار دون تراجع.
وأكّد محمود خلف القيادي في الجبهة الديموقراطية خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عقد في مخيم العودة بغزة، أن المحطة المقبلة ستكون "مليونية القدس" في يوم الخامس من حزيران، تزامنًا مع الذكرى الـ 51 لاحتلال المدينة المقدّسة في نكسة عام 1967.
وطالب خلف الجماهير بالمشاركة في الفعاليات اليومية والأسبوعية، وصولًا إلى ذكرى احتلال القدس، مشدّدة على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطنيي بالحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة، موضحا أن هناك برنامج فعاليات يومي يراعي أجواء شهر رمضان المبارك، في كافة أماكن التجمع بالمحافظات الخمس.

وحمّل خلف الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن المجزرة التي وقعت بحق المتظاهرين السلميين الاثنين الماضي، داعية إلى تقديم شكاوى ضد قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.
وأعلن خلف رفض استلام أدوية ومساعدات طبية من الاحتلال الذي يحاول تحسين صورته أمام العالم، قائلا "لا نقبل دواء من قاتل أبناء شعبنا".
وأشاد اللجنة بالدول التي طردت سفراء الاحتلال من بلادها، وسحبت سفراءها من إسرائيل، وعلى رأسها تركيا وجنوب إفريقيا ونيوزيلاندا.