الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تشارك في المؤتمر الـ 37 للمنظمة العربية بمصر

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 16/05/2018 الساعة: 15:34 )
القاهرة- معا- شاركت جامعة القدس المفتوحة في المؤتمر الـ 37 للمنظمة العربية، الذي عقد في جامعة زويل بجمهورية مصر العربية تحت عنوان "القبول والتسجيل بين العولمة والمنهجيات الوطنية في الجامعات بالدول العربية: الابتكار والتطوير وخدمة المجتمع".
وحضر المؤتمر عدد كبير من الجامعات يمثلون 13 دولة عربية، وحضر من فلسطين 7 جامعات هي القدس المفتوحة، والقدس، والعربية الأمريكية، والنجاح، وبيت لحم، والخليل، ولم يتمكن عميد القبول والتسجيل في جامعة الاستقلال من دخول مصر.
ومثل الجامعة في المؤتمر عميد القبول والتسجيل والامتحانات أ. د. جمال إبراهيم، الذي قدم ورقة بعنوان "تجربة جامعة القدس المفتوحة في الإرشاد الأكاديمي خلال عامين"، تناول فيها تجربة الجامعة من خلال الإحصاءات والنتائج الصادرة عن العمادة وخرجت بضرورة وجود إرشاد أكاديمي في الفروع يتبع عمادة القبول والتسجيل والامتحانات.
وعلى هامش المؤتمر، فقد انتخب إبراهيم بأغلبية الأصوات عضواً في اللجنة التنفيذية للعام (2018–2019)، كما ترأس لجنة الصياغة لجميع أيام المؤتمر، والجلسة الختامية للمؤتمر.
وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات، أبرزها ضرورة التواصل مع اتحاد الجامعات العربية، وفتح قنوات مع الاتحادات التي تهتم بقضايا القبول والتسجيل، وضرورة أن تكون الأوراق العلمية المقدمة في المؤتمرات وورش العمل مقتصرة على القضايا التي تهتم بأعمال وقضايا القبول والتسجيل في الجامعات، ووضع الأوراق العلمية التي قدمت في المؤتمر على الموقع الإلكتروني للمنظمة.
ودعوا إلى عدم الاقتصار على الثانوية العامة كمقياس واحد ووحيد لقبول الطلبة في الجامعات، وإنما الاعتماد على مقدرة الطالب وكفاءته وما يتوافر لديه من مهارات أيضاً، ودعوا إلى الاهتمام بالإرشاد الأكاديمي وجعله من ضمن عمل القبول والتسجيل.