الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد التشريعي يواصل تحركه في بلجيكا

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 16/05/2018 الساعة: 17:56 )
وفد التشريعي يواصل تحركه في بلجيكا
رام الله- معا- يواصل وفد المجلس التشريعي الفلسطيني اجتماعاته في بلجيكا بدعوة من البرلمان الفيدرالي البلجيكي.
وقد عقد الوفد والذي يرأسه رئيس الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي عزام الأحمد صباح الْيَوْمَ اجتماعا مع مكتب رئاسه برلمان بروكسيل بحضورنائب رئيس البرلمان "فؤاد حيدر" ونواب من مختلف الكتل البرلمانية وذلك بحضور سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي ،بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا ورئيس قسم فلسطبن في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي "غوينيل غروفينوس".
واستعرض الأحمد خلال الاجتماع اخر التطورات السياسية في فلسطين مناشدا البرلمانات البلجيكية والاوروبية لممارسة الضغط على اسرائيل لوقف جرائمها في فلسطين واحترام القانون الدولي والاعتراف بدولة فلسطين.
وفي سياق متصل عبر النواب البلجيكيون عن عميق تعازيهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وأكدوا عزمهم على مواصلة جهودهم في نصرة الحق الفلسطيني.
من جهة اخرى عقد الوفد البرلماني الفلسطيني بوم امس اجتماعين ،الاول مع لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي ومن ثم مع لجنة العلاقات الخارجية حيث دار حوار معمق بين النواب البلجيكين ونظرائهم الفلسطينيين حول اخر التطورات الميدانية في فلسطين ، وعبر النواب البلجيكين ومن مختلف الكتل
السياسية عن عميق تعازيهم و قلقهم ازاء سقوط عشرات الشهداء الفلسطينيين، وتبادلوا الاّراء حول أهمية تكثيف الجهود الاوروبيه بوقف العدوان لاسرائيلي واتخاذ خطوات عمليه تقود الى إنهاء الاحتلال وقيام الدولة.
الفلسطينبةً.

كما اجتمع البرلمانيون الفلسطينيون مع رئيس حكومة اقليم "والوني- بروكسل" "رودي ديموت" الذي أكد تضامنه مع فلسطين منذ زمن طويل شارحا برامج الدعم الذي تقدمه حكومته للشعب الفلسطيني في المجال الثقافي والاجتماعي ومنها الكرسي الثقافي والجامعي للشاعر محمود درويش.
هذا والتقى الوفد مع رئيس بلديه "بروج رينو لاندري" وعضو مجلس الشيوخ البلجيكي "بول فان دين دريش" حيث بحث البرلمانيون الفلسطينيون إمكانية توطيد العلاقات بين هذه المدينة ومدينة فلسطينية.
وذكر حسان البلعاوي مستشار في بعثة فلسطين في بروكسيل ان من بين الأهداف الرئيسية لهذا البرنامج المكثف من اجتماعات الوفد الفلسطيني مع مختلف البرلمانات الإقليمية البلجيكية هو شرح الوضع الفلسطيني بكافة جوانبه وأبعاده وتوفير كل المعطيات التي تساهم في دفع بلجيكا على المستوى المطلوب لاتخاذ خطوات عمليه لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي والاعتراف فورا بدولة فلسطين.