الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الشيوعي العراقي يدين مجازر الاحتلال في غزة

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 18/05/2018 الساعة: 11:48 )
الحزب الشيوعي العراقي يدين مجازر الاحتلال في غزة
القدس - معا- قال المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، يوم الاربعاء، ان الشعب العراقي يتابع بشديد السخط والاستنكار، الهمجية المنفلتة لقوات الاحتلال الاسرائيلي وهي تقمع التظاهرات السلمية لجماهير فلسطين، المطالبة بحقوقها الثابتة في الذكرى السبعين لنكبة العدوان الاسرائيلي عليها وتشريدها، وقيام دولة اسرائيل على ارضها الفلسطينية.
وعبر الحزب في بيان وصل معا عن اشد الادانة لهذا الاستهتار الاسرائيلي بارواح الفلسطينيين وحقوقهم، وبالامم المتحدة وميثاقها وقراراتها ذات الصلة بفلسطين وقضيتها، وبشرعة حقوق الانسان وقضية الحرية والسلام في المنطقة والعالم.
ودعا البيان المجتمع الدولي الى التدخل على الفور لوقف سلسلة المذابح الجماعية، التي ترتكبها الحكومة الاسرائيلية منذ اسابيع ضد الشعب الفلسطيني بنسائه ورجاله واطفاله وشيوخه في قطاع غزة.
وطالب الدول العربية والهيئات والفعاليات التابعة للامم المتحدة، باعلان رفضها الممارسات الاجرامية الاسرائيلية، التي تتواصل وتتصاعد بفضل مواقف وقرارات الرئيس الامريكي "ترامب" المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وبضمنها حقه الثابت في عاصمته القدس.
كما وطالب بالسعي الحثيث الى تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الحال.
وعبر الحزب عن عميق "تضامننا مع الشعب الفلسطيني الشقيق وجماهيره الباسلة المكافحة، ووقوفنا الراسخ معه في النضال المجيد الذي يخوضه من اجل استرجاع حقوقه المشروعة المغتصبة".