الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تكية بيتونيا" تستأنف عملها في تقديم وجبات ساخنة طيلة رمضان

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 10:33 )
"تكية بيتونيا" تستأنف عملها في تقديم وجبات ساخنة طيلة رمضان
رام الله- معا- استأنفت "تكية بيتونيا الخير"، الوحيدة في محافظة رام الله والبيرة، عملها في أول أيام رمضان الفضيل، من خلال تقديم وجبات ساخنة للمحتاجين، والمعوزين، والصائمين، طيلة أيام شهر رمضان الفضيل.
من جهته، أكد رئيس بلدية بيتونيا رئيس "تكية بيتونيا" ربحي دولة، "نعمل من خلال التكية الى الوصول الى كافة فئات المجتمع المحتاجة من أجل توفير وجبة إفطار كاملة لها طيلة ايام شهر رمضان".
واضاف دولـة انه لا يقتصر عمل التكية على تقديم يد العون الى سكان بيتونيا فحسب، وإنما الى كافة المواطنين اللذين يلجؤون لها من أجل تأمين وجبـة إفطار من سكان المناطق القريبة أيضاً، إضافة الى بعض الطلبة والمراكز.
وتابع أن الهدف من التكية هو دعم فئات المجتمع المعوزة، والتي ستجد ذلك من خلال وجبات الطعام الجاهزة، مشددا على اهمية رفع المعاناة عن  المحتاجين، لا سيما في ظل الظروف التي يمر بها شعبنا.
وأوضح أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر صندوق الزكاة تعمل على دعمها بشكل مباشر، اضافة الى أهالي الخير من المدينة، والذين يدعمون التكية بشكل كامل، مشيرا إلى أن المشروع يأتي لسد احتياجات المواطنين في المناطق المجاورة، والقريبة على المدينة أيضا، ولجنة زكاة رام الله قامت وبالتعاون مع لجنة التكية بإعداد مسح كامل عن "أفقر الفقراء"، والوصول اليهم، وتقديم ما يلزمهم.
ودعا دولة كافة الميسورين لدعم صندوق التكية، من أجل أن تستمر في عملها طيلة الشهر الفضيل، وتتوسع لتقدم الطعام المطهي بشكل يومي بعد رمضان، مؤكدا أن الجميع يستطيع مد يد العون للمحتاجين.
ويشرف على إدارة "التكية"، بلدية بيتونيا بالتعاون مع لجنة الزكاة، بهدف تقديم وجبة ساخنة لفقراء ومحتاجي المدينة، والقرى، والبلدات المجاورة.