الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة "الانجاز"

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 12:57 )
تربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة "الانجاز"
سلفيت- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في سلفيت اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة "انجاز".
جاء ذلك بحضور مدير التربية أمين عواد ومدير الدائرة الإدارية ناجح حرب والنائب الفني محمد الأقرع، ورئيس قسم الامتحانات د.عدلي يونس، واستهدف اللقاء 18 من مديري المدارس والمشرفين التربويين ممن تم تعيينهم رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة.
وافتتح عواد الاجتماع مترحما على أرواح شهدائنا الأبرار، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، مرحبا بالحضور، مثمنا جهودهم المبذولة في سبيل الارتقاء بالمستوى الأدائي للطلبة، مؤكدا أهمية امتحان الثانوية كمهمة وطنية وضرورة تكاتف الجهود من أجل توفير أجواء ملائمة لتمكين الطلبة من تأدية الامتحان بسلاسة ويسر وتنفيذ كافة التعليمات والقوانين الرسمية بدقة وعدم التهاون في تطبيقها، معربا عن أمله في أن يحقق الطلاب نتائج مميزة على مستوى الوطن.
بدوره، أكد الاقرع على أهمية عقد اجتماع قبلي لرؤساء القاعات مع طواقم العاملين فيها لتهيئتهم والتركيز على التعليمات والحيثيات الخاصة بتنفيذ الامتحان، مطالبا اياهم بالجاهزية التامة والاستعداد للتعامل مع أي قضية أو ظرف طارئ، مستعرضا أهم الاجراءات التي يجب اتخاذها داخل قاعة الامتحان لضمان جو مريح للطلاب خال من التوتر والقلق.
وفي السياق نفسه، استعرض د. يونس خطوات العمل والإجراءات والتعليمات الفنية والإدارية المتعلقة بمهام رئيس القاعة وما يلزم فعله في حال غياب الطلبة والتعامل مع الطلبة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبا الحضور بتوفير بيئة تربوية سليمة ومناسبة للامتحان، بالإضافة الى الحرص على الأمن والهدوء في محيط القاعات.
يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام بلغ 1333 طالبا وطالبة في مختلف الفروع حيث تم توزيعهم على 18قاعة.
وتم عقد اجتماع مماثل للمرشدين التربويين الذين تم تكليفهم بالعمل في امتحان الإنجاز لاطلاعهم على التعليمات المتعلقة بعملهم داخل قاعة الإمتحان.