السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في اسطنبول تحيي الذكرى الـ 70 للنكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 15:35 )
الجالية الفلسطينية في اسطنبول تحيي الذكرى الـ 70 للنكبة
اسطنبول- معا- أحيت الجالية الفلسطينية في اسطنبول الذكرى الـ 70 للنكبة، في المركز الثقافي لمنطقة سلطان أيوب.
جاء ذلك بحضور سفير دولة فلسطين في تركيا فائد مصطفى، ومساعد وزير الخارجية والمغتربين للاجئين وشؤون المغتربين السفير رأفت بدران والعديد من رؤساء المؤسسات الفلسطينية الأهلية والاقتصادية العاملة في إسطنبول وحشد غفير من أبناء الجالية.
وفي كلمته، أكد رئيس الجالية الفلسطينية المهندس حازم عنتر على إصرار الفلسطينيين على التمسك بحقهم بالعودة لأراضيهم، مؤكدا أن قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس باطل بأعين الفلسطينيين.
بدوره، أكد السفير مصطفى على أن صمود الشعب أمام هذه المِحنة هي معجزة تبعث على الفخر والاعتزاز، وأن عملية استرداد الهوية الوطنية وانتزاع الاعتراف بنا كشعب، ومراكمة سلسلة طويلة من الإنجازات والمكتسبات والحقائق قصة نجاح هامة رغم كل ما واجه المسار الطويل من مصاعب وعثرات وإخفاقات كانت تزيد الفلسطينيين اصراراً وتصميماً، وترفع من مستوى المواجهة مع تعاقب الأجيال. 
وأضاف أن الإسرائيليين لم يبلغوا سن الرشد لتحقيق السلام وأن قرار ترامب بنقل سفارته إلى القدس هو قرار أرعن وأن القدس كانت ولا زالت وستبقى عربية وإسلامية ولن تكون إلا عاصمة لدولتنا الفلسطينية المستقلة.
وثمن دور القيادة والشعب التركي ووقوفهم إلى جانب الشعب من أجل الحصول على حقوقه.
وشرحت الطفلة الفلسطينية ميار منير شاهين ماهية النكبة باللغة التركية، وقامت الطفلة إسراء فهمي كنعان بشرح ماهية النكبة باللغة العربية. 
وفي النهاية قام أطفال الجالية الفلسطينية في إسطنبول باستعراض مواهبهم عن حب فلسطين بالشعر والأغاني.