/* */
الأخــبــــــار
  1. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان
  2. اسعار النفط ترتفع 0.6% الى 71.83 دولارا للبرميل
  3. اتحاد الكرة: مباراة كأس الكؤوس "السوبر" بين الهلال والثقافي تقام السبت
  4. 69 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 33 مطلوبا الأسبوع الماضي
  5. الهباش يدعو المسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والدفاع عن القدس
  6. شرطة رام الله تقبض على 4 تجار مخدرات وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة منها
  7. مصرع طفل (3 سنوات) غرقا في بحر خانيونس
  8. مقتل شاب اثر شجار في بيت لحم
  9. مصر تقرر اغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
  10. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الاقصى
  11. الأردن يطالب بوقف كل الإجراءات بحق الأقصى
  12. المجلس المركزي :التهدئة مع الاحتلال مسؤولية منظمة التحرير
  13. المجلس المركزي يؤكد استمرارقطع العلاقات السياسة مع الإدارة الأميركية
  14. المجلس المركزي يجدد رفضه لصفقة القرن
  15. الرئاسة تحذر من استمرار اغلاق الاقصى
  16. الحكومة تحذر من تصعيد الاحتلال في القدس
  17. شرطة الاحتلال تخلي المعتصمين في باب الاسباط
  18. الجمعة المقبلة ستحمل اسم "جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية"
  19. صلوات على ابواب الاقصى ردا على اغلاقه من قبل الاحتلال ومنع صلاة المغرب
  20. شهيدان و241 اصابة برصاص الاحتلال على حدود غزة

"حماية المستهلك": السلع الرمضانية متوفرة

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 16:46 )
الخليل- معا- اعلن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي، عن وجود وفرة كبيرة لجميع السلع والمستلزمات الرمضانية في الأسواق الفلسطينية، مشددا على ضرورة عدم التهافت على شراء السلع بكميات أكبر من الحاجة اليومية لاي سلعة مهما كانت.
وأوضح أن السوق الفلسطيني في جميع المحافظات يحتوي على جميع السلع الرمضانية بكميات كبيرة، وان البضائع والمستلزمات الرمضانية مكدسة بكميات كبيرة في محلات التجزأة وفي المخازن لدى الشركات وتجار الجملة وان هذا مؤشر لزيادة في العرض مما يساهم في خفض الأسعار لصالح جمهور المستهلكين اضافة لوجود المنافسة الشديدة في العروض بين جميع الموردين والتجار مما يضاعف تخفيض الأسعار لصالح المستهلكين.

واكد على ضرورة انتهاج المستهلكين لسلوك تسوق طبيعي بعيدا عن التهافت على شراء السلع والمستلزمات الرمضانية حتى لا يساهم المستهلكين من خلال هرولتهم وتهافتهم على فتح شهية التجار على توسيع هوامش ربحهم مما يلحق الضرر للمستهلكين.

ودعا المستهلكين للشراء بقدر الحاجة اولا باول ويوما بيوم وعدم الشراء بهدف التخزين لان ذلك يزيد في الطلب ويرفع الأسعار على المستهلكين.

وطالب الشيوخي جمهور المستهلكين ضرورة ترشيد الاستهلاك لجميع السلع والاحتياجات وفق الحاجة وعدم التبذير وخصوصا في الولائم و العزائم الرمضانية.

وطالب التجار بالالتزام بالقانون والنظام العام وبشروط الصحة والسلامة العامة وبالتعليمات الفنية الإلزامية وبالمواصفات والمقاييس الفلسطينية والعالمية وبمراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا المرابط والمستهلك الفلسطيني الذي يعاني من استمرار جرائم الاحتلال بحقه وبحق أرضه ومقدساته.

وأوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني أن جميع جهات الاختصاص لمنظومة حماية المستهلك وعلى رأسها الاخوة في وزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية ووزارة الصحة ووزارة الزراعة وجمعيات حماية المستهلك والمؤسسة الأمنية والشرطية قد قامت بمضاعفت وتكثيف انشطتها الرقابية والتنفيذية في الأيام الأخيرة وسوف تجوب الفرق التنفيذية والرقابية لمنظومة حماية المستهلك ليل نهار جميع المدن والقرى والمخيمات والاسواق ومداخلها ومراكزها من أجل ضمان منع دخول البضائع غير القانونية أسواقنا ومنع وصولها إلى ايدي المستهلكين والمنازل ومن أجل ضمان وجود إشهار الأسعار في جميع المحلات وضمان الالتزام بالسقف السعري الاسترشادي للسلع الاساسية وضمان العدالة وحصول المستهلكين على السلع ضمن الشروط القانونية والمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة.

وقدم الشيوخي باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني التهاني والتبريكات لجماهير شعبنا في الوطن وفي القدس وفي كافة أماكن تواجده بمناسبة حلول شهر رمضان.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018