عـــاجـــل
هيئة الأسرى: "البدء في عملية تشريح الشهيد عزيز عويسات في أبو كبير"
الأخــبــــــار
  1. هيئة الأسرى: "البدء في عملية تشريح الشهيد عزيز عويسات في أبو كبير"
  2. اندلاع حريق بفعل طائرة ورقية بأحراش اسرائيلية شرق البريج وسط القطاع
  3. اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها
  4. حفيد الملكة اليزابيث يزور القدس ورام الله
  5. الطقس: جو غائم جزئيا وحار نسبيا وارتفاع على الحرارة
  6. صحفي اسرائيلي ينفي تصريحات تتعلق بنقل رسائل من اللواء فرج للشاباك
  7. الاردن: الاستيطان يهدد الامن والاستقرار في المنطقة
  8. اسطول كسر الحصار يواصل طريقه الى غزة
  9. الشاباك: اعتقال خلية نفذت عمليات اطلاق نار قرب رام الله
  10. هلال القدس بطلا لكأس فلسطين
  11. الصحة: استشهاد الشاب مهند بكر أبو طاحون متأثراً باصابته بقطاع غزة
  12. إصابة 3 شبان خلال شجار في بيرزيت
  13. شهيد وسط قطاع غزة متأثراً بحراح اصيب بها خلال مسيرات العودة
  14. اصابة شابين برصاص الاحتلال قرب مادما جنوب نابلس
  15. غرق سائح الماني في بحيرة طبريا وحالته خطيرة
  16. مصرع مواطنة واصابة 4 في حادث سير شمال الخليل
  17. مصادر عبرية: الاشتباه بعملية تسلل إلى مستوطنة بيت حورن غرب رام الله
  18. سلطةالنقد:تعطيل عمل البنوك بغزة الاحد رداً على الاعتداء على أحد البنوك
  19. إعلان حالة الطوارئ بمطار "بن غوريون" بسبب هبوط إضطراري لطائرة

"حماية المستهلك": السلع الرمضانية متوفرة

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 16:46 )
الخليل- معا- اعلن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي، عن وجود وفرة كبيرة لجميع السلع والمستلزمات الرمضانية في الأسواق الفلسطينية، مشددا على ضرورة عدم التهافت على شراء السلع بكميات أكبر من الحاجة اليومية لاي سلعة مهما كانت.
وأوضح أن السوق الفلسطيني في جميع المحافظات يحتوي على جميع السلع الرمضانية بكميات كبيرة، وان البضائع والمستلزمات الرمضانية مكدسة بكميات كبيرة في محلات التجزأة وفي المخازن لدى الشركات وتجار الجملة وان هذا مؤشر لزيادة في العرض مما يساهم في خفض الأسعار لصالح جمهور المستهلكين اضافة لوجود المنافسة الشديدة في العروض بين جميع الموردين والتجار مما يضاعف تخفيض الأسعار لصالح المستهلكين.

واكد على ضرورة انتهاج المستهلكين لسلوك تسوق طبيعي بعيدا عن التهافت على شراء السلع والمستلزمات الرمضانية حتى لا يساهم المستهلكين من خلال هرولتهم وتهافتهم على فتح شهية التجار على توسيع هوامش ربحهم مما يلحق الضرر للمستهلكين.

ودعا المستهلكين للشراء بقدر الحاجة اولا باول ويوما بيوم وعدم الشراء بهدف التخزين لان ذلك يزيد في الطلب ويرفع الأسعار على المستهلكين.

وطالب الشيوخي جمهور المستهلكين ضرورة ترشيد الاستهلاك لجميع السلع والاحتياجات وفق الحاجة وعدم التبذير وخصوصا في الولائم و العزائم الرمضانية.

وطالب التجار بالالتزام بالقانون والنظام العام وبشروط الصحة والسلامة العامة وبالتعليمات الفنية الإلزامية وبالمواصفات والمقاييس الفلسطينية والعالمية وبمراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا المرابط والمستهلك الفلسطيني الذي يعاني من استمرار جرائم الاحتلال بحقه وبحق أرضه ومقدساته.

وأوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني أن جميع جهات الاختصاص لمنظومة حماية المستهلك وعلى رأسها الاخوة في وزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية ووزارة الصحة ووزارة الزراعة وجمعيات حماية المستهلك والمؤسسة الأمنية والشرطية قد قامت بمضاعفت وتكثيف انشطتها الرقابية والتنفيذية في الأيام الأخيرة وسوف تجوب الفرق التنفيذية والرقابية لمنظومة حماية المستهلك ليل نهار جميع المدن والقرى والمخيمات والاسواق ومداخلها ومراكزها من أجل ضمان منع دخول البضائع غير القانونية أسواقنا ومنع وصولها إلى ايدي المستهلكين والمنازل ومن أجل ضمان وجود إشهار الأسعار في جميع المحلات وضمان الالتزام بالسقف السعري الاسترشادي للسلع الاساسية وضمان العدالة وحصول المستهلكين على السلع ضمن الشروط القانونية والمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة.

وقدم الشيوخي باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني التهاني والتبريكات لجماهير شعبنا في الوطن وفي القدس وفي كافة أماكن تواجده بمناسبة حلول شهر رمضان.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018