الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين باليونان تستقبل المعزين بشهداء غزة

نشر بتاريخ: 19/05/2018 ( آخر تحديث: 19/05/2018 الساعة: 12:13 )
اثينا- معا- استقبلت سفارة دولة فلسطين باليونان، المعزين بشهداء الشعب الفلسطيني، الذين سقطوا ضحايا الاجرام والمجازر الإسرائيلية، في قطاع غزة.
وتوافد المئات من المسؤولين الرسميين وامناء عاميين، وقادة كافة الأحزاب السياسية، من مختلف الكتل البرلمانية، ونائب رئيس البرلمان إضافة إلى قادة النقابات والمنظمات الاجتماعية اليونانية، وممثلي عدد من البلديات، وسفراء الدول العربية، وعدد كبير من سفراء الدول الإسلامية والاجنبية المعتمدين لدى اليونان، وابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، لتقديم العزاء وتسجيل كلمات التضامن مع الشعب وقيادته، وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
ورحب سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بالوفد، مؤكدا ان هذا الحضور عكس مدى التضامن الواسع الدولي واليوناني الرسمي والشعبي مع كفاح الشعب العادل من أجل الخلاص من الاحتلال وتحقيق حريته واستقلاله، بالإضافة إلى إدانة سياسات الاحتلال عن رفض القرارات الأمريكية بشأن القدس والقضية وما تعبر عنه من انتهاكات للمواثيق الدولية وتشجيع استمرار الاحتلال.
وأكدت الكلمات على ضرورة حماية حل الدولتين بما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وتنفيذ كافة قرارات هيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية كطريق وحيد للسلام والامن والاستقرار بالمنطقة.