السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين والصين تبحثان التعاون في المجال السياحي

نشر بتاريخ: 19/05/2018 ( آخر تحديث: 19/05/2018 الساعة: 13:02 )
فلسطين والصين تبحثان التعاون في المجال السياحي
بيت لحم- معا- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة، سفير جمهورية الصين الشعبية السفير "قوه وي"، في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.
ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير، متمنية له النجاح والتوفيق في مهامه الجديد كسفير لجمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، مؤكدة على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتحدثت معايعة عن ما تمتلكة فلسطين من مقومات سياحية واثرية وتراثية ودينية فريدة على مستوى العالم كالمسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة وكنيسة المهد والحرم الابراهيمي الشريف، فضلا عن امتلاك فلسطين لـ 4 مواقع مسجلة على قائمة مواقع التراث العالمي، والتي تؤهل فلسطين لتكون الوجهه السياحية الفريدة على مستوى العالم.
وتطرقت معايعة للحديث عن ضرورة تكثيف التعاون الثنائي المشترك في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي، مؤكدة ضرورة بناء برامج سياحية مشتركة بين فلسطين وجمهورية الصين من خلال تدعيم وتطوير التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره الصيني، ما ستعمل هذه البرامج على زيادة اعداد الوفود السياحية الصينية القادمة الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية، في ظل كون جمهورية الصين هي الاولى عالمية بين دول العالم المصدرة للسياحية.
واطلعت معايعة السفير الصيني الخطة التسويقية السياحية التي تنتهجها فلسطين للترويج للقطاع السياحي من خلال فتح أسواق جديدة وتذليل العقبات امام القطاع السياحي والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية لرفع اسم فلسطين عاليا في اهم المحافل السياحية العالمية، وبالأخص بعد انتهاج فلسطين لمجموعة من الأنماط السياحية والتي عملت على اثراء السلة السياحية التي تمتلكها، لتكون رافد إضافة في اعداد السياح القادمين الى فلسطين.
واوضحت معايعة ان هذه الأنماط عملت على جذبت وفود سياحية جديدة الى فلسطين، مؤكدة على اهمية مشاركة فلسطين في معرض الصين السياحي الدولي، وتاتي هذه المشاركة للمره الثانية على التوالي في سبيل تحقيق التعاون الثنائي بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظيرة الصيني.
ومن جهته، فقد شكر السفير الصيني الوزيرة معايعة على التعاون الثنائي والبناء بين الجانبين، مؤكدا تطلعة لمزيد من العمل في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي، موجه الدعوة للوزيرة معايعة لزيارة جمهورية الصين الشعبية في اقرب فرصة ممكنة.
وتباحث الطرفان في سبل توقع مذكرة ثنائية لتسهيل التعاون في المجال السياحة ومجال استطقاب الوفود السياحية الى فلسطين وفي مجال تبادل الخبرات السياحية.
وتباحث الطرفان في سبل دعوة مسؤولي وممثلي القطاع السياحي الصيني لزيارة فلسطين والاطلاع على الامكانيات السياحية التي تمتلكها فلسطين في هذا المجال.