الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: نتابع ملف استشهاد الأسير عويسات مع المحاكم الدولية

نشر بتاريخ: 21/05/2018 ( آخر تحديث: 21/05/2018 الساعة: 17:28 )
الخارجية: نتابع ملف استشهاد الأسير عويسات مع المحاكم الدولية
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات جريمة القتل العمد التي إرتكبتها ما تسمى بمصلحة السجون في دولة الاحتلال بحق الشهيد الأسير المقدسي عزيز عويسات من جبل المكبر في القدس.
وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسير عويسات، موضحة انها ستتابع هذا الملف مع الجهات والمحاكم الدولية المختصة، بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، تمهيداً لمحاكمة القتلة والجناة.
واوضحت الوزارة ان استشهاد عويسات دليلاً على عقلية القتل والكراهية والإعدام لدى سلطات الإحتلال وأذرعها المختلفة، التي تستهدف وبشتى الوسائل أبناء الشعب عامةً والأسرى بشكل خاص، ويتعرضون يومياً لشتى أشكال القمع والتنكيل والتعذيب والحرمان والتضييق والإهمال الطبي المقصود.
وبينت الوزارة ان هذه العقلية هي نفسها التي أقدمت قبل أيام بالإعتداء بالضرب المبرح على المشاركين في مظاهرات حيفا التي خرجت نصرةً لشهداء قطاع غزة، وما تعرض له الناشط الحقوقي الفلسطيني جعفر فرح من ضرب وحشي من جانب شرطة الإحتلال، ما أدى الى كسر قدمه، بالاضافة الى اصابة العديد من المشاركين في تلك المسيرة السلمية.