الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الشهيد عويسات تعرض للضرب حتى الموت

نشر بتاريخ: 21/05/2018 ( آخر تحديث: 22/05/2018 الساعة: 11:54 )
قراقع: الشهيد عويسات تعرض للضرب حتى الموت
رام الله- معا- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن الأسير الشهيد عزيز عويسات، الذي إرتقى شهيدا، في مستشفى "أساف هيروفيه" الإسرائيلي، قد تعرض للضرب حتى الموت يوم 2/5/2018، في زنازين سجن "ايشل" على يد قوات قمعية تابعة لمصلحة السجون.
واوضح قراقع ان عويسات اصيب بجلطة حادة على القلب وتهتك في الرئتين وإنهيار تام في اجهزة جسمه الداخلية، ومنذ ذلك الوقت دخل في غيبوبة تحت اجهزة التنفس الإصطناعية حتى إرتقى شهيدا.
وأضاف قراقع ان هناك جريمة متعمدة وعن سبق إصرار تعرض لها الشهيد عويسات، وبطريقة وحشية وإنتقامية، وحكومة الإحتلال هي المتهم في إرتكابها، موضحا ان سيتم العمل على تشريح جثمان الشهيد من اجل الوقوف على كل الأسباب التي أدت الى إستشهاده، بحضور طبيب فلسطيني، وتم البدء بالخطوات والإجراءات القانونية لإسترداد جثمان الشهيد.
واوضح قراقع ان 7 شهداء إرتقوا داخل السجون منذ عام 2017، وهو رقم كبير يشير الى ان السجون تحولت الى مكان للموت والقتل بحق الأسرى، والى الإجراءات التعسفية والإنتقامية بحقهم.
وأكد قراقع ان الأسرى بحاجة الى حماية دولية والى ملاحقة دولة الإحتلال امام المحكمة الجنائية الدولية، حتى لا تبقى إسرائيل كسلطة محتلة منفلتة من العقاب الدولي.