الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعليم من أجل التوظيف" تختتم برنامج فن الطهي

نشر بتاريخ: 21/05/2018 ( آخر تحديث: 21/05/2018 الساعة: 14:10 )
"التعليم من أجل التوظيف" تختتم برنامج فن الطهي
رام الله- معا- اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تدريباً في فن الطهي استهدف 25 شاباً وشابة مقدسيين من الباحثين عن عمل، بالتعاون مع أكاديمية "الكيتشن كلَب"(Kitchen Club). 
ويأتي هذا التدريب ضمن مشروع "شباب نحو العمل" الذي تنفذه المؤسسة بدعم من (GIZ) ضمن برنامجها "تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني والتشغيل" وذلك بالنيابة عن الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).
وضمن هذا البرنامج التدريبي، أتم المشتركون 3 محاور تدريبية وهي "مهارات الحياة العملية" التي تتناول مواضيع التنمية الذاتية والمهارات المطلوبة في مكان العمل، أما المحور الثاني فكان "التدريب الفني في مجال الطهي" الذي تطرق إلى أساليب ومبادئ الطهي وغيرها من المواضيع المتعلقة بفنون الطهي، وأقسام ومعدات المطبخ وحفظ الوجبات. 
وتضمن المحور الثالث تدريب على رأس العمل، حيث حصل الخريجون على فرص تدريب عملي في مطاعم وفنادق مختلفة في الضفة الغربية والقدس.
وصرحت عرين قرش، مديرة البرامج في المؤسسة ان شراكات المؤسسة الفلسطينية للتعليم توسعت من أجل التوظيف في الفترة الأخيرة مع مؤسسات فلسطينية كبيرة الحجم، التي تفتقر إلى الأيدي العاملة المُدرّبة والمُؤهلة، بهدف توظيف أكبر عدد من الخريجين معتمدين بذلك على حاجة السوق في القطاع الخدماتي، خصوصاً في المجال السياحي، الذي يمكنه استقطاب وتوظيف الخريجين.
ومن الجدير بالذكر أن المشروع "شباب نحو العمل" يأتي ضمن برامج المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف التي تهدف إلى تمكين الشباب والشابات وتزويدهم بالمهارات التقنية أو المهنية التي تعدّهم لوظيفتهم الأولى، من خلال تصميم برامج تدريبية تحاكي احتياجات سوق العمل والخريجين على حد سواء.