الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تكرم معدّي أدلة التعلم الذكي

نشر بتاريخ: 23/05/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
تربية بيت لحم تكرم معدّي أدلة التعلم الذكي
بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم حفلاً تكريمياً، لـ "معدَي أدلة التعلم الذكي" والذي اقيم في جامعة بيت لحم، برعاية أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي.
جاء ذلك بحضور أ. مجدي معمر رئيس قسم التدريب في الإدارة العامة للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي والمشرفين التربويين والمدارس المشاركة في برنامج مدارس التعلم الذكي وهي مدرسة بنات الناصرة الأساسية وبنات العودة الأساسية وبنات مريم العذراء الأساسية وبنات الكرمل الأساسية.
وأفاد أ.سامي مروّة أنه تم البدء بتنفيذ البرنامج بشكل فعلي في بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بعد العديد من اللقاءات والاجتماعات، لمناقشة أبعاد الممارسات الفضلى في اعتماد الوسائل التقنية والتكنولوجيا الحديثة بعيداً عن النمط التقليدي ليكون الطالب مشاركاً في انتاج المواقف التعليمية.
وبين مروّة الأسس أسس والمقومات التي تم اختيار المدارس الاربعة لتنفيذ المشروع في مرحلته الأولى، لافتاً إلى مبادرة مديرية التربية والتعليم العالي والتي تمثلت بإعداد دليل للبرنامج لتبلور الاهداف والافكار والأنشطة​ التي جاءت من خلالها المبادرة.
وثمن مروّة جهود مديرات المدارس والمعلمات والمشرفين التربويين لإنجاح البرنامج الذي سيستمر خلال الأعوام الدراسية القادمة ليشمل المزيد من المدارس بعد توفير التدريبات اللازمة لطواقمها، شاكراً تعاون جامعة بيت لحم ممثلة بكلية التربية وعلى رأسها د.رزق الصليبي وجهود د.معين جبر لانجاح البرنامج.

بدوره، استعرض أ.وليد رضوان رئيس قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية، مراحل البدء بالتخطيط والتنفيذ للبرنامج بالتعاون مع جامعة بيت لحم بالإضافة الى إعداد أدلة أنشطة التعليم الذكي للصفوف من الأول الأساسي وحتى التاسع الأساسي لجميع التخصصات باشراف فريق من المشرفين التربويين وثلة من المعلمين المتميزين بلغ عددهم 142 معلماً ومعلمة وقد لاقى الدليل الاستحسان والاعتزاز من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.
وعبر أ. مجدي معمر عن اعتزازه بالجهود المتميزة التي بذلتها مديرية التربية، والتي كان لها الأثر المتميز في رفع تحصيل الطلبة في المدارس المستهدفة، مشيراً الى استهداف 53 مدرسة على مستوى الوطن لتنفيذ البرنامج في مرحلته الأولى.
وأكد د.رزق الصليبي على استمرار تعاون جامعة بيت لحم مع مديرية التربية، بهدف المساهمة في النهوض بالعملية التعليمية في المحافظة، لافتاً الى العديد من المشاريع التربوية التي تم تنفيذها في الميدان.
واشتمل التكريم على عروض تم تقديمها من قبل مديرات المدارس المشاركة في البرنامج أ. سهى عواد مديرة مدرسة بنات العودة الأساسية وأ.منال سلهب مديرة مدرسة بنات الناصرة الأساسية وأ. هيام شكارنه مديرة مدرسة بنات الكرمل الأساسية وأ.سحر الجابري مديرة مدرسة بنات مريم العذراء الأساسية اشتملت على الخبرات التي تم اكتسابها خلال تنفيذ البرنامج والتغذية الراجعة الايجابية من قبل الطالبات وأولياء الأمور وابرز التحديات التي واجهت تطبيق البرنامج.
وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع القائمين على إنجاح برنامج التعلم الذكي و معدّي الأدلة.