الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون بين الكلية العصرية الجامعية و"ألتن باش" التركية

نشر بتاريخ: 23/05/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
تعاون بين الكلية العصرية الجامعية و"ألتن باش" التركية
رام الله- معا- وقع عميد الكلية العصرية الجامعية الدكتور ربحي بشارات، اتفاقية تبادل بين جامعة "ألتن باش" و"العصرية الجامعية" لمدة 5 سنوات، يتم بموجبها تبادل الطلبة والمدربين في مجالات التمريض والرعاية الصحية. 
جاء ذلك ، خلال زيارة وفد من الكلية العصرية الجامعية، جامعة التن باش التركية، في إسطنبول، في نطاق تنفيذ مشروع تطوير دبلوم التمريض في فلسطين بمشاركة 4 كليات فلسطينية و4 مشاف من القطاع الخاص بتمويل من مشروع تطوير الجودة في التعليم "تمويل البنك الدولي".
واطلع أعضاء الوفد على أحدث أساليب التدريس والإمكانيات والمختبرات وكيفية التعامل مع جوانب التمريض والرعاية الصحية كافة، وآليات التدرب عليها من قبل طلبة درجة الدبلوم في جامعة ألتن باش التركية.
وبدوره، صرح رئيس جامعة "ألتن باش التركية" جاغرا أرهان " أنه سيكون لنا زيارة قريبة إلى فلسطين وخاصة إلى الكلية العصرية الجامعية لتوسيع قاعدة التعاون المشتركة بيننا في مجالات البحث والتطوير وأساليب التعليم".
وفي السياق ذاته، زار وفد العصرية الجامعية كلية الاميرة ثروت للتمريض في العاصمة الأردنية عمان، وأطلَع الوفد المسؤولين في كلية الأميرة ثروت على الجهود التي تبذلها العصرية الجامعية سواءً من نشاطات تعليمية وتدريبية لطلبة دبلوم التمريض.
وبحث الجانبان إمكانيات التعاون وتبادل الخبرات والتطوير المشترك لمساقات التدريس والتدريب للطلبة ولخريجين في كلا البلدين.
ويجدر بالذكر أن جامعة ألتن باش "Altinbas university"، تمنح درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراة في تخصصي التمريض والرعاية الصحية وتخصصات أخرى، كما أنها الأولى في الجانب الطبي على مستوى جمهورية تركيا.